Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في يومها الثاني.. منافسات كأس العالم 2022 تتواصل على الملاعب القطرية

21/11/2022 . 18:02

أخبار اليوم

مجموعة السبع تطالب بعقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية

داعية مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات "المهمة" لوقف هذه التجارب، انتقدت دول مجموعة السبع إطلاق كوريا الشمالية "المتهور" لصاروخ بالستي عابر للقارات.

وقال وزراء خارجية مجموعة الدول السبع إن إطلاق كوريا الشمالية المتكرر للصواريخ "يزيد من زعزعة استقرار المنطقة رغم دعوات المجتمع الدولي إلى السلام والاستقرار".

وأفاد مسؤول أن الولايات المتحدة تسعى إلى كبح جماح بيونغ يانغ التي اختبرت صاروخاً قادراً على بلوغ البر الرئيسي الأمريكي.

الدورة الثانية من "دبي بودفست 2022" تنطلق وسط ملفات مبتكرة في عالم البودكاست

انطلقت اليوم الدورة الثانية من "دبي بودفست 2022" برعاية  الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، بمشاركة أبرز صُنّاع المحتوى الصوتي العربي، ومسؤولي المؤسسات الإقليمية المتخصصة في التدوين الصوتي، وجمع من الإعلاميين والمهتمين بهذه الصناعة في المنطقة.

وتركز نقاشات "دبي بودفست 2022" هذا العام على مستقبل "البودكاست" في العالم العربي، ومتطلبات تحويل المحتوى الصوتي إلى منتج احترافي، وتعزيز معدلات نمو سوق هذه الخدمة الإعلامية التي تشهد معدلات نمو عالمية كبيرة، فضلاً عن دور المؤسسات والمنصات الإعلامية في دعم هذا التوجه الذي تقوده دبي باعتبارها مدينة المستقبل ومركزاً محورياً للإعلام في المنطقة ونقطة انطلاق أنشطته المتطورة، كذلك مكانتها كإحدى أهم أسواق البودكاست وإنتاج المحتوى الصوتي على مستوى العالم العربي.

افتتاح مبهر لكأس العالم 2022

نظمت قطر حفل افتتاح مبهر للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي انطلقت يوم الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وبدأ حفل الافتتاح بمجموعة من الاستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير سبقتها فقرة غنائية من التراث في بداية الحفل.
وشهد حفل الافتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر.
كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة أعقبها عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

تتواصل اليوم منافسات كأس العالم 2022 على الملاعب القطرية، حيث تقام 3 مباريات ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتنطلق المباراة الأولى في تمام الساعة الخامسة عصرًا بتوقيت الإمارات، وتجمع منتخب إنكلترا وإيران على ستاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثانية.

بينما تنطلق المباراة الثانية الساعة الثامنة مساءً، حيث يواجه منتخب هولندا نظيره السنغالي على ملعب الثمامة لحساب المجموعة الأولى.

وتُختتم مباريات اليوم بمواجهة ويلز والولايات المتحدة الأمريكية على ملعب أحمد بن علي المونديالي لحساب المجموعة الثانية، وتنطلق في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.