هجمات بطائرات مسيرة إيرانية على منطقة كييف

جرح شخص في هجمات بطائرات مسيرة انتحارية إيرانية استهدفت بلدة بيلا تسركفا، على مسافة نحو 100 كيلومتر جنوب كييف، على ما أعلن حاكم المنطقة الأربعاء، في هجوم هو الأول من نوعه في هذه المنطقة.

وقال الحاكم أوليكسي كوليبا على تلغرام “خلال الليل، نفذ العدو ضربات بطائرات مسيرة انتحارية من طراز شاهد -136 استهدفت بيلا تسركفا”، وأبلغ عن إصابة شخص وإلحاق أضرار بالبنية التحتية.

وقبل يومين أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أن القوات الأوکرانية أسقطت ثماني طائرات انتحارية مسيرة من صنع إيران خلال الهجمات الروسية.

وبحسب الجيش الأوكراني فإنه حتى الآن تم إسقاط عدة طائرات مسيرة إيرانية من طراز “شاهد 136” في حرب روسيا ضد أوكرانيا.

سول وواشنطن تطلقان 4 صواريخ رداً على تجارب كوريا الشمالية

بعد يوم من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي متوسط المدى، أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أربعة صواريخ أرض – أرض في بحر الشرق أو ما يسمى بحر اليابان، والذي يقع ما بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

وأطلق كل من الجانبين صاروخين من نظام الصواريخ التكتيكية للجيش حيث أصابا بدقة أهدافاً وهمية في تدريبات مشتركة، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” عن هيئة الأركان المشتركة الكورية.

إطلاق فاشل لصاروخ يثير الذعر في كوريا الجنوبية

كما أكد الجيش الكوري الجنوبي، أن صاروخا محليا سقط وتحطم بعد قليل من إطلاقه، في “معركة التجارب الصاروخية” في شبه الجزيرة الكورية.
وأدى فشل إطلاق الصاروخ البالستي إلى حالة ذعر في مدينة كورية جنوبية هادئة عادة، بعد تحطمه على الأرض وتسببه باندلاع حريق هائل، كما ذكر مسؤولون.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدّد، في حلقة جديدة من مسلسل التجارب التي تجريها بيونغ يانغ في وقت تكثّف فيه سيول مناوراتها العسكرية المشتركة مع واشنطن.

ورداً على ذلك، أجرى الحلفاء تدريبات جوية وأطلقت مقاتلة كورية جنوبية ذخائر هجومية في ميدان إطلاق نار في جزيرة في البحر الأصفر.

غوتيريش: العالم يخوض صراع حياة أو موت بسبب أزمة المناخ

حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، من أن العالم يخوض “صراع حياة أو موت” حيث يترقب “فوضى مناخ قادمة”، واتهم الدول العشرين الأكثر ثراء بـ”عدم القيام بما يكفي للحيلولة دون ارتفاع درجة حرارة الأرض”.

وأضاف غوتيريش أن انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري آخذة في التزايد بشكل غير مسبوق، وأن الوقت قد حان “لتسوية على مستوى الكم” بين البلدان المتقدمة الغنية التي تسببت في معظم هذه الغازات، والاقتصادات الناشئة التي غالبا ما تشعر بأسوأ آثار الانبعاثات