Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إيران.. تظاهرات في الداخل والخارج ضد مقتل مهسا أميني

23/09/2022 . 15:56

أخبار اليوم

قُتل 17 شخصًا على الأقل من الاضطرابات الشعبية في جميع أنحاء إيران بسبب الوفاة المحتجزة للفتاة الكردية مهسا أميني ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

أميني ، 22 سنة ، توفيت الأسبوع الماضي بعد اعتقالها من قبل شرطة الآداب لارتدائها الحجاب بطريقة "غير لائقة" ، وأثارت أنباء وفاتها غضبًا واسع النطاق.

هذا وقد استمرت الاحتجاجات العامة في إيران بعد "القتل العمد" لمهسا أميني على يد شرطة الأخلاق، على الرغم من قطع وصول المواطنين إلى شبكة الإنترنت في مدن مختلفة.

ونُشرت صور من طهران تظهر تجمع مجموعة من النساء في شارع وصال شيرازي، وفضلا عن الهتافات الاحتجاجية، أشعلت النساء النار أمام صورة للمرشد علي خامنئي.

كما تم نشر مقاطع فيديو من شارع "حجاب" في طهران تظهر أن المحتجين تجمعوا تحت شعار "قائدنا الجاهل وصمة عارنا".

كذلك أفادت المعلومات بأن المحتجين يتبعون أسلوباً أو تكتيكاً جديدا في إيران وهو أنهم لا يأتون بأعداد كبيرة لمكان واحد، بل يذهبون إلى مواقع مختلفة ويحتجون، مما يجعل من الصعب على القوات المسلحة قمع واحتواء الاحتجاجات.

الاحتجاجات تعم إيران ضد مقتل مهسا أميني.. شعارات مناهضة للمرشد واشتباكات مع الشرطة

مع انتشار الاحتجاجات ضد مقتل مهسا أميني في مدن مختلفة بـ إيران، أصبحت الشعارات المناهضة للمرشد علي خامنئي والصيحات المطالبة بإسقاط النظام الإيراني محور الاحتجاجات، وصارت مدن مختلفة مسرحاً لحرق الأوشحة، واشتباكات بالشوارع ضد القمع العنيف للنساء.

ويُظهر مقطع فيديو عدداً كبيراً من النساء في نازي آباد بطهران، يلقين أوشحتهن في كشك محروق للشرطة. كما أحرقت النساء الأوشحة في مسيرة احتجاجية في منطقة نياوران بطهران.

وصول حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية لـ "ردع" بيونغ يانغ

قبل مناورات عسكرية مشتركة في عرض للقوة موجه إلى كوريا الشمالية المسلحة نووياً، وصلت حاملة طائرات أمريكية إلى كوريا الجنوبية الجمعة للمرة الأولى منذ نحو خمس سنوات.

وفي إطار مساعي سيول وواشنطن تعزيز الأصول الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة، رست السفينة يو إس إس رونالد ريغان التي تعمل بالطاقة النووية وسفن مجموعتها الضاربة في مدينة بوسان الساحلية الجنوبية.

وقد تعهد رئيس كوريا الجنوبية المتشدد يون سوك-يول، الذي تولى مهامه في أيار/مايو، بتكثيف المناورات العسكرية المشتركة مع الولايات المتحدة بعد سنوات من فشل الدبلوماسية مع كوريا الشمالية في عهد سلفه.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.