Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

استعدادات أمنية كبيرة في لندن لجنازة الملكة إليزابيث

19/09/2022 . 16:20

أخبار اليوم

وجه الملك تشارلز الشكر للشعب البريطاني ومختلف شعوب العالم، على رسائل التعاطف التي قدموها بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث.

بيان الملك الذي جاب المملكة المتحدة خلال أيام، جاء فيه: "على مدى الأيام العشرة الماضية، تأثرت أنا وزوجتي بشدة برسائل التعزية والدعم العديدة التي تلقيناها من هذا البلد ومن جميع أنحاء العالم".

وتابع: "في لندن وإدنبرة وهيلزبورو وكارديف، تأثرنا بدرجة لا توصف بكل من تحمل عناء المجيء والتعبير عن تقديره للجهود التي بذلتها والدتي العزيزة، الملكة الراحلة، طوال حياتها".

استنفار لأجهزة الأمن البريطانية

تستنفر أجهزة الأمن في بريطانيا كل إمكاناتها ومواردها، لتأمين العاصمة خلال تشييع جثمان الملكة إليزابيث الثانية إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور.

شرطة العاصمة قالت إن الجنازة الملكية تمثل بالنسبة لها أكبر عملية أمنية على الإطلاق.

تستعد لندن للاختبار الأمني الأصعب في تاريخ المملكة منذ الحرب العالمية الثانية بحسب وسائل إعلام بريطانية، ونعش الملكة الأطول عهدا في البلاد، سيشيع إلى مثواه الأخير في قلعة وندسور، بحضور أكثر من 2000 ضيف من نحو مائتي دولة، ويتوقع أن يصطف لتوديعه في الشارع نحو مليوني شخص من شتى أصقاع العالم.

هذا وحدد جهاز الأمن البريطاني الداخلي مستوى التهديد الوطني الحالي الذي يعد مؤشراً إلى مدى إمكان وقوع هجوم إرهابي عند درجة "حقيقي".

ويعد مستوى التصنيف هذا، في الوسط ضمن نظام للتصنيف من خمس درجات من "منخفض" إلى "خطير".

زيلينسكي يتعهد بتحرير أوكرانيا كلها من القوات الروسية

حيث استمرت المعارك في مساحة واسعة من أوكرانيا، تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده لن تتوقف عن الهجوم المضاد، الذي أدى إلى استعادة بلدات ومدن من القوات الروسية.

وعدّد زيلينسكي في خطاب قائمة البلدات التي استعادتها أوكرانيا في زحفها السريع عبر الشمال الشرقي.

غداة زلزال عنيف.. هزات ارتدادية تضرب تايوان

ضربت هزات ارتدادية جنوب شرق تايوان الإثنين بلغت قوة إحداها 5,5 درجات وشعر بها سكان العاصمة تايبيه، غداة زلزال عنيف تسبب بمقتل شخص وإصابة نحو 150 بجروح.ووقعت آخر هزة قرابة الساعة 10,00 (2,00 ت غ) على مسافة 66 كيلومتراً جنوب مدينة هواليان الساحلية وعلى عمق 13 كيلومتراً، بحسب المعهد الأمريكي للدراسات الجيولوجية الذي قدر قوتها بـ5,5 درجات.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية التايوانية أن قوة الهزة بلغت 5,9 درجات.

ويشهد جنوب شرق تايوان، وهي منطقة ريفية قليلة الكثافة السكانية، سلسلة من الهزات الأرضية منذ السبت.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.