ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى في عمان إلى 14 قتيلاً

  • ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمان إلى 14 قتيلاً
  • سبعة من قوات وميليشيات حزب الله وإيران، قتلوا جراء الاستهداف الإسرائيلي على منطقة مطار دمشق الدولي
  • طالب مندوب اليمن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية من إيران، الكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في بلاده والمنطقة

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار مبنى قديم مؤلف من أربعة طوابق في عمان إلى 14 قتيلاً، بعد إخراج آخر جثة من بين الأنقاض، وفق ما أفاد مصدر أمني أردني السبت.

وقال الناطق باسم باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان إن “بعد عمليات بحث وإنقاذ صعبة ومتواصلة وبمراحل متعددة استمرت لأكثر من 84 ساعة تمكنت فرق البحث والإنقاذ من إخلاء آخر وفاة من تحت الأنقاض لتكون حصيلة ما تم التعامل معه منذ لحظة الإبلاغ عن الحادث هو 14 وفاة”.

وبحسب مصدر طبي، فإن الجثة الأخيرة تعود لامرأة، كان عناصر الإنقاذ قد انتشلوا جثتَي اثنتين من بناتها في الأيام السابقة.

7 قتلى في مطار دمشق بسبب قصف إسرائيلي

كشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، السبت، إن سبعة من قوات وميليشيات حزب الله وإيران، قتلوا جراء الاستهداف الإسرائيلي على منطقة مطار دمشق الدولي وجنوب دمشق.

وتابع أن “إسرائيل قصفت محيط مطار دمشق الدولي والسيدة زينب وأن الصواريخ الإسرائيلية وصلت أهدافها رغم محاولة الدفاعات الجوية التصدي لها”.

أشار: “كما ذكرنا سابقا فإن الميليشيات الإيرانية تعيد انتشارها داخل الأراضي السورية المنطقة (المستهدفة يتواجد فيها مستودعات ومنظومة دفاع جوي وطائرات مسيرة جميعها يشرف عليها حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية”.

اليمن تطالب إيران بوقف سلوكها المزعزع للأمن في المنطقة

طالب مندوب اليمن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هيثم شجاع الدين من إيران، الكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في بلاده والمنطقة وذلك عبر استمرار دعمها لميليشيا الحوثي الإرهابية وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها شجاع الدين في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي قال فيها ان ” إيران تجاوزات خطة العمل الشاملة المشتركة، وعليها الامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها”.

وعبر عن القلق من عدم جدية إيران في المفاوضات الجارية، وأن الفترة الطويلة من المفاوضات، قد استغلتها طهران في تطوير برنامجها النووي لأغراض غير سلمية، ما يعني أن أي اتفاق جديد مع إيران سيكون غير فعال.

بايدن يحاول بكل الطرق إعادة أمريكيين تحتجزهم روسيا

أكّد الرئيس الأمريكي جو بايدن لأسرتَي الأمريكيَين المحتجزين في روسيا، نجمة كرة السلة بريتني غرينير والجندي السابق بول ويلان، الجمعة أنه “يواصل استكشاف كل السبل الممكنة” لإعادتهما إلى بلادهما، حسبما ذكر البيت الأبيض في بيان.

وعقد بايدن لقاءين منفصلين مع إليزابيث ويلان، شقيقة بول ويلان، وشيريل غرينر، زوجة بريتني غرينر. وقالت المتحدثة باسمه كارين جان بيير في بيان لم يشر إلى المفاوضات الجارية مع روسيا “الرئيس ممتن لإتاحة الفرصة له لمعرفة المزيد حول بريتني وبول”.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أكد جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض أن “المناقشات مستمرة”. وكانت روسيا أعلنت مؤخرا أنها مستعدة لمناقشة تبادل سجناء مقابل إطلاق سراح الرياضية.