جونسون يغادر داونينغ ستريت ويلمح إلى عدم عودته للسياسة

ألقى رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون الثلاثاء كلمة وداعية قبل مغادرة منصبه رسمياً، مؤكداً قوة الاقتصاد البريطاني وقدرة المملكة المتحدة على تخطّي أزمة تكلفة المعيشة.

وألمح جونسون في خطابه الأخير الذي ألقاه أمام مقر الحكومة في “10 دوانينج ستريت” وسط حشد من موظفيه وزوجته وعائلته، إلى أنه لن يعود للسياسة مرة أخرى، قائلاً إنه أتم مهمته وأنه حان وقت الانعزال.

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنشر تقريرها بشأن محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية

تقدّم الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء تقريرها حول الوضع في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية الخاضعة لاحتلال القوات الروسية والتي فُصلت عن شبكة الكهرباء الأوكرانية مساء الاثنين وتثير الخشية من مخاطر إشعاعية منذ أشهر.

وكتبت الوكالة في تغريدة مساء الاثنين إن مديرها العام “رافاييل غروسي سينشر الثلاثاء تقريرًا حول الوضع على صعيد السلامة والأمن والضمانات في أوكرانيا بما في ذلك خصوصًا خلاصات بعثته إلى زابوريجيا وسيُقدّم تقريرًا إلى مجلس الأمن الدولي بشأن المهمّة التي أُجريت في المحطة”.

إعصار “هينامنور” في كوريا الجنوبية

قضت امرأة مسنّة وفُقد أثر تسعة آخرين بعد مرور الإعصار هينامنور، الذي ضرب صباح الثلاثاء كوريا الجنوبية بدون التسبب بأضرار مادية جسيمة.

وتعرضت المنطقة الجنوبية لكوريا الجنوبية لأقوى إعصار منذ سنوات يوم الثلاثاء، مما أدى إلى سقوط ما يقرب متر من الأمطار، ودمر الطرق وقطع خطوط الكهرباء عن 20 ألف منزلا، فيما فر آلاف الأشخاص إلى مناطق أكثر أمانًا.