Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المملكة المتحدة ترفع أسعار الطاقة

26/08/2022 . 16:13

أخبار اليوم

رفع سقف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة بنسبة 80 في المئة

سيرتفع سقف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة بنسبة 80 في المئة ابتداءً من تشرين الأول/أكتوبر، ممّا سيؤدي إلى زيادة التضخّم وسط أزمة غلاء المعيشة، وإلى الضغط على الحكومة للتحرّك.
وتم رفع سقف الأسعار من 1971 جنيهاً استرلينياً سنوياً لكلّ أسرة متوسّطة إلى 3549 جنيهاً استرلينياً بسبب ارتفاع الأسعار العالمية للغاز خصوصاً منذ الحرب في أوكرانيا.

حملة للقضاء على خلايا داعش.. قوات سوريا الديمقراطية تطلق عمليتها

أطلقت قوات سوريا الديمقراطية حملة لتفتيش وتطهير مخيم الهول الذي يضم عائلات تنظيم داعش الإرهابي .. وذكر بيان للقيادة العامة في المخيم:

" لا يخفى على الرأي العام المحلي والدولي الخطورة الدائمة المتصاعدة التي بات يشكلها مخيم الهول من حيث تحوّله إلى بؤرة لخلايا داعش والعائلات المرتبطة به وبيئة ملائمة يستفيد منها التنظيم الإرهابي في التجنيد واستقطاب العناصر المحتملة وبث الدعاية التحريضية لخلاياه الطليقة في سوريا والعراق والعالم، حيث باتت خطورته أوضح مع تزايد عمليات العنف الإرهابية التي ارتفعت شدتها خلال الفترة الماضية والتي نفذتها خلايا التنظيم بطريقة وحشية ضد قاطني المخيّم ومتطوعي المنظمات الإنسانية وأفراد قوى الأمن الداخلي، وكذلك محاولات الفرار وخطط الهجوم على المخيم من الخارج والتي أحبطتها قواتنا الأمنية والعسكرية.

حلم لاجئو الروهينغا

يحلم لاجئو الروهينغا في بنغلادش بالعودة بعد خمس سنوات من بدء جيش ميانمار حملة كاسحة من المذابح، والاغتصاب، والحرائق المتعمدة في ولاية راخين الشمالية في 25 أغسطس/آب 2017. فر أكثر من 730 ألفا من الروهينغا إلى مخيمات متردية ومعرضة للفيضانات في بنغلاديش، بينما لا يزال حوالي 600 ألف تحت الحكم القمعي في ميانمار.
يعيش أكثر من مليون من الروهينغا في مخيمات بائسة في جنوب بنغلاديش تضم أكبر تجمع للاجئين في العالم ، مع احتمال ضئيل للعودة إلى ميانمار ، حيث يُحرمون في الغالب من الجنسية وغيرها من الحقوق.

ترميم "الشناشيل" مشروع لإحياء منازل تراثية بالبصرة

ب "فينيسيا الشرق الأوسط" لُقّبت مدينة  البصرة العراقية قبل أن يعتريها الإهمال في وقت من الأوقات نسبة إلى مدينة البندقية في إيطاليا بسبب مجاريها المائية، واشتهرت بمنازلها المميزة التي يسمونها "الشناشيل"، ويعود تاريخها إلى العهد العثماني على جانبي الممرات المائية بالمدينة اي أكثر من مئة سنة ولحماية هذا الإرث الثقافي والمعماري يقوم فريق من الخبراء والحرفين بترميم هذه المنازل في إطار برنامج ممول من قبل الإتحاد الأوروبي وتنفذه  اليونسكو .

وقال المهندس قصي شمخاوي منسق منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في محافظة البصرة إن المنازل التراثية الخشبية بالبصرة تعرضت للإهمال.

وأضاف "هذه البيوت هي عمرها أكثر من ١٠٠ سنة. اعتراها الإهمال. هي بيوت متهالكة حقيقة".

كان شمخاوي يتحدث وهو يقف في فناء يعج بالحرفيين الذين يعملون على تغيير هذه الأوضاع المتردية للمنازل التراثية الخشبية في البصرة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.