الصين تفرض العقوبات على 7 مسؤولين

لا يزال التوتر سيد الموقف في الملف التايواني حيث فرضت الصين عقوبات على 7 مسؤولين تايوانيين لدعمهم فكرة استقلال بلادهم، وإعلان بكين إجراء المزيد من التدريبات العسكرية قبالة الجزيرة.

وأفادت قيادة المنطقة الشرقية بالجيش الصيني المسؤولة عن المنطقة المجاورة لتايوان، إنها نظمت دوريات مشتركة للاستعداد القتالي وتدريبات قتالية برا وبحرا حول تايوان.

وذكرت وسائل إعلام رسمية صينية الثلاثاء، أن بكين فرضت عقوبات على سبعة مسؤولين تايوانيين لدعمهم استقلال الجزيرة، من بينهم

مدير مكتب شؤون تايوان في الصين هسياو بي-كيم، وسفيرة تايوان لدى واشنطن، وولنجتون كو الأمين العام لمجلس الأمن القومي في تايوان.

وقال متحدث باسم مكتب شؤون تايوان إن أولئك الذين عوقبوا لن يتمكنوا من زيارة الصين وهونغ كونغ وماكاو، كما لن يُسمح للشركات والمستثمرين المرتبطين بهم بالعمل في الصين.

وجاءت الخطوة الصينية بعد يوم من إعلان جيشها إجراء مزيد من التدريبات بالقرب من تايوان يوم الاثنين مع قيام مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي بزيارة للجزيرة والتقائهم بالرئيسة تساي إين

طالبن تعد بعودة قريبة لمدارس الفتيات

عام مر على تولي طالبان الحكم..مسرورين ومحتفلين خرج عناصر الجماعة للشوارع..لنفس الشوارع التي تعرضت فيها النساء قبل يومين للضرب بأعقاب البنادق لأنهن طالبن بحقهن في التعليم..
طالبان التي تحاول غواية الرأي العام العالمي، تعلن عن فتح المدارس قريبا في وجه الفتيات دون تحديد تاريخ بعينه.
وهو ما يعني أن طالبان تسعى لكسب مزيد من الوقت وطمأنة العالم أنها ستعطي للفتيات والمرأة حقوقهن

خسائر روسية كبيرة بالأرواح والمعدات في أوكرانيا

تتواصل التقارير العسكرية حول الخسائر الروسية في أوكرانيا فوفقا لوزارة الدفاع الأوكرانية، فقد بلغت خسائر الجيش الروسي أكثر من أربعين ألف شخص، وأعدادا كبيرة من الدبابات والمعدات العسكرية والمعدات الخاصة وأنظمة الصواريخ، في الفترة منذ بداية الحرب في 24 فبراير إلى 15 أغسطس.

وقالت الوزارة، إن قواتها “تستعجل” طرد الروس من كامل الأراضي الأوكرانية وفي الإحصائية، قالت الوزارة إن الجيش الروسي خسر أكثر من 43 ألف شخص، وأكثر من 1800 دبابة، وأكثر من 4100 ناقلة مدرعة.

كما خسر الجيش الروسي وفقا للوزارة نحو 1000 مدفع، و261 نظام إطلاق صواريخ متعدد، و136 نظام دفاع جوي، و233 طائرة نفاثة و195 مروحية.