Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هل تتحول مناورات الصين العسكرية إلى احتلال تايوان؟

06/08/2022 . 15:56

أخبار اليوم

تايبيه: الصين تحاكي هجومًا على البر الرئيسي لتايوان

أعلن الجيش التايواني أنّه رصد طائرات وسفنًا تابعة للصين "عدّة" تنشط في مضيق تايوان السبت، معتبرًا أنّها تُحاكي هجومًا على الجزيرة المتمتّعة بحكم ذاتي.

وقالت وزارة الدفاع التايوانيّة في بيان إنّ قوّات تايبيه "رصدت مجموعات عدّة من طائرات وسفن الصين الشيوعيّة التي تقوم بأنشطة حول مضيق تايوان، وبعضها عبَرَ الخطّ الوسط. ويُعتقد أنّها تُجري محاكاةً لهجوم على جزيرة تايوان الرئيسيّة".

وكانت زسائل إعلام الصين قد أكدت أن المناورات العسكرية ستنتهي عصر الأحد، وذلك رداً على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان على عكس رغبة بكين التي عبرت عن غضبها.

زيلينسكي يتهم روسيا بقصف محطة زابوريجيا النووية

ألقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ومسؤولون أوكرانيون آخرون باللوم على روسيا في الهجمات على محطة زابوريجيا، وقال إنه ينبغي لروسيا أن "تتحمل المسؤولية" عن "العمل الإرهابي" في المحطة.

وأضاف في كلمته المسائية اليومية، "، أحدث المحتلون وضعا عالي المخاطر بالنسبة إلى أوروبا جمعاء، فهم ضربوا مرّتين محطة زابوريجيا النووية، أكبر محطة من هذا القبيل في قارتنا".

أكثر من مائة بلدة في فرنسا تعاني من الجفاف

أعلن وزير الانتقال البيئي في فرنسا كريستوف بيشو الجمعة أنّ "أكثر من مئة بلدة في فرنسا لم يعُد لديها حاليًا ماء للشرب"، إذ تخضع في فرنسا، 93 منطقة من أصل 96 لقيود تخصّ استهلاك الماء بدرجات متفاوتة، بينما تمرّ 62 منطقة "بأزمة".

وذكرَ الوزير أنّ في غالبيّة المناطق التي تشكو نقصًا في ماء الشرب "تتمّ عمليّات التزوّد من خلال شاحنات نقل الماء... بما أنّه لم يعد هناك شيء في القنوات".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.