أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان أن أول شحنة حبوب أوكرانية ستغادر ميناء أوديسا في أوكرانيا صباح الاثنين عند الساعة 05,30 بتوقيت غرينتش، وذلك تنفيذا للاتفاق الموقع في تركيا بين روسيا وأوكرانيا برعاية الأمم المتحدة من أجل استئناف تصدير الحبوب.

وأوضحت الوزارة “ستغادر سفينة الشحن رازوني التي ترفع علم سيراليون الميناء محملة الذرة عند الساعة 08,30 (الساعة 05,30 ت غ)” مضيفة أن شحنات أخرى ستلي هذه السفينة “على طول الممرات (البحرية) لأن الإجراءات قد انجزت”.

ويهدف الاتفاق الذي تم التوصل إليه في إسطنبول إلى تخفيف أزمة الغذاء وخفض أسعار الحبوب العالمية التي ارتفعت منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما يهدف الاتفاق إلى السماح بمرور آمن لشحنات الحبوب من موانئ تشورنومورسك وأوديسا وبيفديني وإليها.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد قال إن محصول بلاده هذا العام من الحبوب قد يكون نصف الكمية المعتادة.

وعزا الرئيس الأوكراني هذا الأمر إلى العملية العسكرية الروسية الخاصة في بلاده.

العراق.. التيار الصدري يحذّر من المندسين والإطار يصف التظاهرات بالانقلاب

حذر التيار الصدري، من المندسين، داخل التظاهرات الذين يحاولون الإساءة للتيار من خلال افتعال المشاكل أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

وذكر صالح محمد العراقي الملقب بـ “وزير الصدر” ، في بيان: “فالحذر الحذر من المندسين في صفوفكم أيها الثوار.. وعليكم بالإبلاغ عنه ورفض كل أعمال العـنف والتخريب وإراقة الدماء”.

وأضاف: “ومن هنا أدعو الأحبة من القوات الأمنية للحيطة والحذر والانتباه فالشعب شعبكم والإصلاح لا يتحقق إلا بكم”.

مركز لصناعة السينما العالمية.. دبي تحتضن العرض الخاص لفيلم “A Day To Die”

أقامت الشركة المنتجة لفيلم A Day To Die عرضًا خاصًا في دبي، بحضور بعض أبطاله وصُنّاعه، وعلى رأسهم الممثل المصري محمد كريم.

وفيلم A Day To Die من إخراج المخرج الأمريكي ويز ميلز، ومن تأليف Rab Berry وScott Mallace.

وأقيم العرض في سينما ريل، في دبي مارينا مول، وسط حضور جماهيري غفير، وكذلك حضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام.

ويعد هذا العرض هو العرض الخاص الثاني للفيلم في الشرق الأوسط، حيث سبق وأقيم عرض آخر في مدينة الرياض بالسعودية، ومن المنتظر أن تقام عروض أخرى في مصر والبحرين والكويت.