Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كيم جونغ أون يأمر قواته بالتأهب

28/07/2022 . 16:20

أخبار اليوم

كيم جونغ أون يأمر قواته بالتأهب

ذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء، أن زعيم كوريا الشماليةكيم جونغ أون، أمر جيشه بالتأهب بما يتيح له نشر قوات ردع الحرب النووية على الفور.

وقال زعيم البلاد الشيوعية المعزولة كيم جونغ أون، إن بلده مستعد لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة، فيما تعثرت جهود التقارب بين البلدين.

وأضافت الوكالة أن كيم أنذر حكومة رئيس كوريا الجنوبية يون سوكيول وجيشه بالإبادة إذا أقدموا على أي محاولات "خطيرة".

وأجرت كوريا الشمالية عددا قياسيا من تجارب الصواريخ هذا العام، بما في ذلك أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات لديها، وهناك مخاوف من أنها ربما تستعد لاختبار سلاح نووي لأول مرة منذ عام 2017.

أنصار الصدر يقتحمون البرلمان العراقي

اقتحم المحتجون الغاضبون عن الوضع السياسي بالبلاد، مساء السبت، مبنى البرلمان العراقي وسط الساحة الخضراء.

وكانت الاحتجاجات، عادت الى ساحة التحرير وسط بغداد الأربعاء ضد ترشيح الإطار الشيعي الموالي لإيران للوزير السابق محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة الجديدة بالتزامن مع وصول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني أسماعيل قا آني اليها.

وشهدت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية وهي مركز الاحتجاجات الشعبية تجمهر أعداد غفيرة من الرافضين لترشح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة.

ودعا التيار الصدري مباشرة بعد اقتحام مبنى البرلمان السلطات إلى عدم المساس بالمحتجين

طالبان أطلقت سراح 1800 سجين من سجناء داعش عندما سقطت كابول

عندما سيطرت طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، تم إطلاق سراح 1800 مقاتل من تنظيم داعش من سجني باغرام وبول الشرقي، بحسب أمير خان متقي، وزير خارجية طالبان بالإنابة، الذي أدلى بهذا التصريح في مؤتمر طشقند الدولي عاصمة أوزبكستان.

اعترف وزير الخارجية متقي بالإفراج عن سجناء داعش خلال خطابه في مؤتمر طشقند يوم الثلاثاء 26 يوليو / تموز، لكنه ادعى أنه خلال الأشهر الـ 11 الماضية من إدارة طالبان، نمت طالبان بما يكفي لإخضاع مقاتلي داعش.

وأكد أنه عندما حوصر عناصر داعش في محافظة جوزجان شمال أفغانستان، قامت الإدارة السابقة بنقلهم جواً إلى كابول، وزعم كذلك أنه خلال الأشهر الأحد عشر الماضية، تسبب داعش في الاضطرابات في أفغانستان.

في السابق، قال المسؤولون الأمريكيون إن إطلاق طالبان لسجناء داعش من سجني بول شارخي وباغرام قد عزز التنظيم.

الإمارات توجه بتشكيل لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول واتخاذ الإجراءات العاجلة

وجه الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة حاكم دبي، وزارة تنمية المجتمع بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية بالدولة لمواقع إيواء مؤقتة وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية بالإضافة لحجز الفنادق القريبة لإيواء كافة الأسر المتضررة وللأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها خلال فترة الأمطار الشديدة.

ووجه مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق الدولة المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية في مختلف الإمارات.

كما وجه المجلس، اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كافة إمارات الدولة.

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها كافة المواطنين والمقيمين وخاصة في المناطق الجبلية اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والابلاغ الفوري عن أية حوادث عبر أرقام الطوارئ وغرف العمليات في الجهات الشرطية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل على مدار الساعة للاستجابة لأي طارئ، مشددة على أهمية استجابة كافة الأفراد لإرشادات وتوجيهات الجهات المعنية وذلك حفاظا على الأرواح والممتلكات ومرافق البنية التحتية ، سائلين المولى عز وجل أن يبارك لنا في هذه الأمطار الموسمية ويجعلها أمطار خير ورحمة ويحفظ البلاد والعباد .

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.