Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد نجاح عملية الاقتراع.. التونسيون يحتفلون في الشوارع

26/07/2022 . 16:51

أخبار اليوم

نسبة المشاركة في الاقتراع تجاوزت 27 %

 

شارك الرئيس التونسي قيس سعيد التونسيين الذين خرجوا، أمس الاثنين، إلى شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة للاحتفال بالتصويت على الدستور الجديد.

وتجول قيس سعيد في المنطقة، وذلك بعد وقت قصير من المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة العليا للانتخابات مساء الاثنين.

 

أمطار غزيرة تودي بحياة 22 شخصا في اليمن

 

تسببت الأمطار الغزيرة في اليمن في مقتل 22 شخصًا على الأقل حتى يوم الثلاثاء ، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات أرضية وانهيارات طينية واجتاحت المنازل ودمرت الطرق والمزارع.

تراجعت الأمطار التي استمرت منذ يوم السبت الماضي في جميع أنحاء البلاد ، لكن وفقًا لسلطات الأرصاد الجوية المحلية ، ستستمر لعدة أيام أخرى.

كانت المناطق الجبلية والهضبة في غرب اليمن هي الأكثر تضرراً حيث تسببت الأمطار الغزيرة في إحداث الفوضى في جميع أنحاء البلاد. وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء 84.4 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة من السبت إلى الأحد.

ومن بين ضحايا الأمطار الغزيرة أسرة مكونة من ستة أفراد في صنعاء ، حيث ضرب منزلهم انهيار أرضي تسببت فيه الأمطار ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين.

"كان المطر غزيرًا أمس. جرفت صخرة كبيرة أسفل التل في الساعة الخامسة صباحًا ، مما أسفر عن مقتل صبيان وفتاة. كان المنزل في ذلك الوقت ستة أشخاص. حياة الناس صعبة للغاية في الوقت الحالي. وقال محمد علي جار الضحايا "إنهم في ورطة كبيرة ولا مكان لهم يلجأون إليه. لم يبق لهم شيء".

أضافت الكارثة الطبيعية القاسية ويلات للشعب اليمني الذي عانى من الحرب الأهلية المستمرة منذ سنوات.

 

قتيل ومصاب بتجدد حرائق الغابات في المغرب

قتل شخص وأصيب آخر الإثنين في حريق في إقليم تاونات بشمال المغرب حيث تشتعل بؤر نيران مجددا بعد أيام على احتواء الحرائق، وفق ما أفادت السلطات المحلية.
وأتت النيران في المنطقة على حوالى 33 هكتار من المناطق الحرجية.

والضحيتان متطوّعان كانا يشاركان في إخماد حريق في إحدى غابات الإقليم القريب من فاس ومكناس، على ما أوضحت مصادر محلية لوكالة فرانس برس.

ونقل الجريح إلى المستشفى وهو ليس في حال الخطر.

وسعت أجهزة الإطفاء ليل الإثنين الثلاثاء للسيطرة على الحريق بعد تأمين سلامة عدد من القرويين، بحسب السلطات المحلية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.