Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قصف روسي على ميناء أوديسا الأوكراني

24/07/2022 . 12:43

نشرة اليوم

واشنطن تدين الضربات الروسية على ميناء أوديسا الأوكراني

  • دانت الولايات المتحدة السبت الضربات الصاروخية الروسية على ميناء أوديسا الأوكراني
  • أصدرت السلطات أمرا بإخلاء آلاف الأشخاص وقطع التيار الكهربائي عن ألفي منزل وشركة في كاليفورنيا
  • أعلنت سلطات المنطقة الصوماليّة في إثيوبيا أنّها "دمّرت" مجموعة من جماعة الشباب الإرهابية
  • حقق نادي برشلونة انتصارا معنويا على نظيره ريال مدريد بهدف دون رد

 

دانت الولايات المتحدة السبت الضربات الصاروخية الروسية على ميناء أوديسا الأوكراني، معتبرة أنها "تلقي بظلال من الشك الجدي" حول التزام روسيا المتعلق برفع الحظر عن صادرات الحبوب في إطار الاتفاق الذي وقعته الجمعة في اسطنبول.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن "هذا الهجوم يلقي بظلال من الشك الجدي حول صدقية التزام روسيا باتفاق يوم أمس ويقوض عمل الأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا لإيصال مواد غذائية أساسية إلى الأسواق العالمية".

أوامر بالإخلاء لآلاف السكان في كاليفورنيا

أصدرت السلطات أمرا بإخلاء آلاف الأشخاص وقطع التيار الكهربائي عن ألفي منزل وشركة في كاليفورنيا بعد اندلاع حريق بالقرب من منتزه يوسمايت الوطني، السبت.

دانييل باترسون، المتحدث باسم إدارة غابة سييرا الوطنية قال إن أوامر إخلاء المنازل دخلت حيز التنفيذ السبت لأكثر من 6 آلاف شخص يعيشون في منطقة ريفية.

مقتل أكثر من 100 عنصر من جماعة الشباب في إثيوبيا

أعلنت سلطات المنطقة الصوماليّة في إثيوبيا أنّها "دمّرت" مجموعة من جماعة الشباب الإرهابية دخلت إليها من الصومال المجاورة، في توغّل نادر داخل الأراضي الإثيوبيّة.

وقال مكتب الاتّصال في المنطقة الصوماليّة الواقعة بجنوب شرق إثيوبيا، في بيان على فيسبوك، إنّ "مجموعة مسلّحة من الشباب دخلت قبل أربعة أيّام عبر مكان يسمّى أتو في منطقة أفدِر بالمنطقة الصوماليّة، قد جرى تطويقها... ثمّ تدميرها بالكامل".

رافينيا يقود برشلونة لانتصار مثير على ريال مدريد

حقق نادي برشلونة انتصارا معنويا على نظيره ريال مدريد بهدف دون رد في المواجهة الودية التي أقيما صباح اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية استعدادا للموسم الجديد.

النجم القادم من ليدز يونايتد الإنجليزي، البرازيلي رافينيا هو الذي حقق الفوز لبرشلونا اليوم حيث سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة لم يتمكن تيبو كورتوا حارس الملكي من التعامل معها.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.