Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمريكا تتعهد بتقديم 1,2 مليار دولار للقرن الإفريقي لتجنب المجاعة

19/07/2022 . 15:01

نشرة اليوم

أمريكا تتعهد بتقديم 1.2 مليار دولار للقرن الإفريقي

  • تعهّدت مديرة وكالة المعونة الأمريكية، سامانثا باور، تقديم 1,18 مليار دولار للمساعدة في تجنّب المجاعة في القرن الإفريقي
  • ترأّس رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي في الجزائر مع الرئيس عبد المجيد تبون القمة الجزائرية-الإيطالية الرابعة
  • أقام الآلاف من أبناء قبيلة الهوسا، أحد أطراف النزاع القبلي الدامي المشتعل في منذ أسبوع في جنوب السودان، أقاموا المتاريس وأغلقوا طرقات
  • أعلن علماء الفلك اكتشاف في مجرة مجاورة لمجرة درب التبانة ما سموه "إبرة في كومة قش"

 

تعهّدت مديرة وكالة المعونة الأمريكية، سامانثا باور، الإثنين تقديم 1,18 مليار دولار للمساعدة في تجنّب المجاعة في القرن الإفريقي وحثّت الدول الأخرى، بما في ذلك الصين، على بذل مزيد من الجهود لمواجهة أزمة الغذاء التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوضحت باور أنّ الحرب وتغيّر المناخ يؤدّيان إلى تفاقم الجوع في جميع أنحاء العالم، بعد عقد من التقدّم الذي "مسحته" جائحة كورونا.

الجزائر توقع على زيادة إمدادت الغاز إلى روما

ترأّس رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراغي في الجزائر مع الرئيس عبد المجيد تبون القمة الجزائرية-الإيطالية الرابعة التي وقّع خلالها البلدان عدداً من الاتفاقيات، لا سيّما لزيادة إمدادات الغاز الجزائري إلى روما.

وتهدف القمّة في الجزائر التي شارك فيها أيضاً ستّة وزراء إيطاليين "إلى تأكيد الشراكة المتميّزة في قطاع الطاقة" بين البلدين، بحسب بيان لمكتب دراغي.

السودان.. الهوسا يغلقون الطرق ويهاجمون منشآت عامة

أقام الآلاف من أبناء قبيلة الهوسا، أحد أطراف النزاع القبلي الدامي المشتعل في منذ أسبوع في جنوب السودان، أقاموا المتاريس وأغلقوا طرقات وهاجموا منشآت عامة في مدن عدة في البلاد، بحسب ما افاد شهود.

في محاولة لتسليط الضوء على أعمال العنف التي شهدتها ولاية النيل الأزرق وأودت بحياة 79 شخصاً وفقاً للسلطات المحلية، دعا نشطاء من الهوسا إلى تنظيم تظاهرة الثلاثاء في العاصمة السودانية الخرطوم.

علماء الفلك يكتشفون ثقباً أسوداً يعادل 9 مرات حجم الشمس

أعلن علماء الفلك اكتشاف في مجرة مجاورة لمجرة درب التبانة ما سموه "إبرة في كومة قش"، وهو ثقب أسود لا يُصنف على أنه خامل فحسب، بل يبدو أنه وُلد دون انفجار نجمي.

حيث قال باحثون، الإثنين، إن هذا الثقب يختلف عن جميع الثقوب السوداء المعروفة الأخرى، إذ لا تنبعث منه أشعة سينية تشير إلى التهام المواد القريبة بجاذبيته القوية، كما أنه لم ينشأ في انفجار نجمي يسمى المستعر الأعظم (سوبر نوفا).

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.