ملفات ساخنة على طاولة القمة الأمريكية العربية في جدة

  • تعقد في المملكة العربية السعودية اليوم قمة أمريكية عربية
  • الجيش الروسي نشر قاذفات صواريخ في موقع محطة الطاقة النووية في زابوريجيا
  • قرر الاتحادان الدولي والأوروبي حرمان كافة الفرق الروسية من المشاركة في كافة بطولات الاتحادين
  • تقدم إيلون ماسك الجمعة بطلب إلى القضاء الأمريكي بعدم إجراء محاكمة قبل العام المقبل

 

تعقد في المملكة العربية السعودية اليوم قمة أمريكية عربية حيث يلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، خلال اجتماع قمة في جدة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية التي قادته أيضاً إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يناقش بايدن أسعار النفط المتقلبة، وطرق زيادة إنتاج النفط لخفض أسعار المحروقات المرتفعة على خلفية الحرب الأوكرانية.

ويضم لقاء القمة هذا قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق.

إطلاق صواريخ روسية من محطة زابوريجيا للطاقة النووية

أعلن رئيس شركة “إنرجو أتوم” في أوكرانيا المملوكة للدولة والمشغلة لمحطات الطاقة النووية الجمعة أن الجيش الروسي نشر قاذفات صواريخ في موقع محطة الطاقة النووية في زابوريجيا (جنوب) الخاضعة للسيطرة الروسية منذ بداية شهر آذار/مارس، وأنه يستخدمها خصوصا لقصف منطقة نيكوبول.

وقال بيترو كوتين، رئيس “إنرجو أتوم” على تلغرام بعد مقابلة تليفزيونية على قناة “يونايتد نيوز”الأوكرانية”: “عمد المحتلون الروس إلى تركيب أنظمة إطلاق صواريخ على أراضي محطة الطاقة النووية في زابوريجيا ويقصفون منطقة نيكوبول انطلاقا من هناك”.

مواصلة استبعاد الكرة الروسية من المحافل الدولية

بعد بداية الغزو الروسي لأوكرانيا قرر الاتحادان الدولي والأوروبي في فبراير الماضي حرمان كافة الفرق الروسية من المشاركة في كافة بطولات الاتحادين.

أمس الجمعة، رفضت محكمة التحكيم الرياضية الطعون التي تقدم بها الاتحاد الروسي لكرة القدم ضد قرار الاتحادين الدولي “الفيفا”، والأوروبي “اليويفا”،

ليستمر بذلك استبعاد الكرة الروسية من المحافل الدولية مستمر حتى إشعار آخر.

تويتر وماسك إلى القضاء .. الإدعاءات والتهم

تقدم إيلون ماسك الجمعة بطلب إلى القضاء الأمريكي بعدم إجراء محاكمة قبل العام المقبل، في الدعوى التي رفعتها منصة تويتر لإجباره على شرائها وفق شروط متفق عليها، بعد أن طلبت شبكة التواصل الاجتماعي إجراء عاجلا.

وفي وثيقة قضائية نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، يتهم محامو رئيس مجموعة تسلا مجلس إدارة الموقع الشهير بالعمل على تسريع القضية.

وكان مجلس إدارة تويتر بدأ الثلاثاء إجراءات قانونية ضد إيلون ماسك، لإجباره على شراء المنصة حسب الشروط المتفق عليها معه في نهاية نيسان/أبريل والتي تقدر قيمة المجموعة المتمركزة في كاليفورنيا ب44 مليار دولار.