Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السعودية تكشف أداء شبكات الاتصالات يوم عرفة

10/07/2022 . 16:49

نشرة اليوم

السعودية تكشف حجم استهلاك البيانات في مكة والمشاعر المقدسة خلال عرفة

  • كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة لليوم التاسع من ذي الحجة
  • قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، السبت، إن إيران صعّدت عملية تخصيب اليورانيوم من خلال استخدام أجهزة طرد مركزي متطورة
  • حذر سكان شمال غرب سوريا المحاصر، السبت، من "كارثة" إنسانية غداة استخدام روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي
  • حضّت الولايات المتحدة الأحد قادة سريلانكا المستقبليّين على "العمل سريعًا" لاستعادة الاستقرار الاقتصادي وتهدئة السخط الشعبي

 

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عن أداء شبكات الاتصالات بمكة المكرمة لليوم التاسع من ذي الحجة، حيث بلغ حجم استهلاك البيانات 3.16 ألف تيرابايت، بما يعادل مشاهدة 1.29 مليون ساعة من المقاطع المرئية بدقة 1080p HD .

وتضمنت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة معدل استهلاك الفرد اليومي للبيانات البالغ (805.92 ميغابايت/ مشترك)، متجاوزا (3) أضعاف معدل الاستهلاك العالمي للفرد البالغ 200 ميغابايت/ مشترك، مشيرةً إلى أن أكثر التطبيقات استهلاكا للبيانات هي: (يوتيوب، تكتوك، سناب شات، فيسبوك، انستغرام).

تقرير أممي: إيران تُصّعد تخصيب اليورانيوم بأجهزة حديثة

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، السبت، إن إيران صعّدت عملية تخصيب اليورانيوم من خلال استخدام أجهزة طرد مركزي متطورة من نوع "آي.آر-6" بمنشأة فوردو الموجودة تحت الأرض، والتي يمكنها التبديل بسهولة أكبر بين مستويات التخصيب.

وذكرت الوكالة الدولية التابعة للأمم المتحدة في تقرير اطلعت عليه وكالة "رويترز"، أن طهران بدأت في تغذية غاز سداسي فلوريد اليورانيوم المخصب بنسبة تصل إلى 5% في السلسلة المؤلفة من 166 جهاز طرد مركزي، وهي ثاني مجموعة من أجهزة "آي.آر-6" يتم تركيبها في فوردو، وهي السلسلة الوحيدة التي تحتوي على ما يسمى "الرؤوس الفرعية المعدلة" التي تسهل عملية التخصيب بدرجات نقاء مختلفة.

فيتو روسيا في مجلس الأمن قد يسبب كارثة إنسانية في سوريا

حذر سكان شمال غرب سوريا المحاصر، السبت، من "كارثة" إنسانية غداة استخدام روسيا حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية اليهم.

واستخدمت روسيا حق النقض الجمعة خلال تصويت مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار لتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود لسوريا بدون موافقة دمشق لعام واحد، ولم تقبل موسكو سوى تمديد لستة أشهر.

واعتبر مازن علوش، مدير مكتب العلاقات العامة في معبر باب الهوى (شمال غرب) في تصريح لوكالة فرانس برس أن "استخدام الفيتو من قبل روسيا هو تطبيق حرفي لسياسة الحصار والتجويع التي تمارسها روسيا في كافة المناطق السورية".

واشنطن تدعو قادة سريلانكا إلى معالجة الاستياء الشعبي

حضّت الولايات المتحدة الأحد قادة سريلانكا المستقبليّين على "العمل سريعًا" لاستعادة الاستقرار الاقتصادي وتهدئة السخط الشعبي، بعد إعلان الرئيس غوتابايا راجاباكسا استعداده للتنحّي إثر فراره من قصره الذي اقتحمه عدد كبير من المحتجّين.

وحذّرت الولايات المتحدة من الهجمات على المتظاهرين والصحافيّين، منتقدةً في الوقت نفسه أعمال العنف السبت عندما اقتحمت حشود مقرّ إقامة راجاباكسا.

الصحة العقلية.. آثار جانبية تلاحق المتعافي من كورونا

برغم مرور أكثر من عامين على تفشي وباء كورونا، ونشرت الكثير من الدراسات حوله وحول اللقاحات وكانت تعتمد بشكل كبير على التخمين والتوقعات إلا أنه وبعد كل ذلك الوقت والدراسات هناك من يكشف عن أعراض تلاحق المتعافين.

حيث كشفت سيدة في مدينة لوفلاند بولاية كولورادو الأمريكية، عن إصابة ابنها بما يعرف "ذهان كوفيد" بعدما عانى من فيروس كورونا المستجد.

وفي حديث لشبكة "سي بي إس"، قالت السيدة التي لم يكشف عن اسمها، إن ابنها تغير فجأة بعد أسابيع من إصابته بالفيروس.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.