Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

صعيد عرفة..ضيوف الرحمن يتوجهون لأداء ركن الحج الأعظم

08/07/2022 . 17:01

دبي (أخبار اليوم)

ضيوف الرحمن يؤدون ركن الحج الأعظم

يؤدي حجاج بيت الله الحرم بالصلاة والدعاء عند جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من أركان الحج، في ذروة مناسك الحجّ التي تضمّ هذا العام العدد الأكبر منهم منذ تفشّي فيروس كورونا الذي تسبّب في منع مئات الآلاف من المشاركة في السنتين الماضيتين.
وأمضى الحجّاج وعددهم مليون مسلم، بينهم 850 ألفًا من خارج المملكة، الليل في مخيّمات في وادي منى،
وفي الساعات الأولى من فجر الجمعة، توجّهوا إلى جبل عرفات.

رئيس وزراء اليابان السابق يتعرض لهجوم مسلح

تعرّض رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي لهجوم الجمعة وشوهِد ينزف خلال حدث في مدينة نارا الغربيّة وكان فاقدًا للوعي، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلّية.

وذكرت وسائل إعلام عدّة، بينها وكالة "كيودو" للأنباء، أنّ رئيس الوزراء السابق تعرّض لهجوم. وتحدّثت "كيودو" ومحطّة "إن إتش كيه" الوطنيّة عن سماع دويّ إطلاق نار.

ونقلت المحطة عن إدارة إطفاء محلية، أن آبي يبدو أنه يعاني من توقّف وظيفة القلب والجهاز التنفسي، وهي عبارة مستخدمة في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسمياً. ولم يرد تأكيد فوري من الشرطة أو مسؤولين في إدارة الإطفاء.

وزراء خارجية مجموعة العشرين يجتمعون في بالي

بدأ وزراء خارجيّة مجموعة العشرين اجتماعًا الجمعة في بالي بمشاركة وزيري الخارجيّة الأمريكي أنتوني بلينكن والروسي سيرغي لافروف اللذين لم يلتقيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا.
وسيكون الغزو الروسي لأوكرانيا وانعكاساته العالميّة على الاقتصاد والجغرافيا السياسيّة في صلب المناقشات، لكنّ البحث عن إجماع بين المجتمعين سيكون صعبًا، ويُتوقّع أن تكون المناقشات متوتّرة بين الغربيّين وموسكو.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.