ميليشيات موالية لإيران تعتقل عدداً من عناصرها

  • اعتقلت ميليشيات إيرانية 12 عنصرا سوريا من الميليشيات المحلية الموالية لهم
  • نُقل رئيس الوزراء التونسي الأسبق حمادي الجبالي إلى المستشفى
  • استهدفت صباح الأحد العاصمة كييف بأربعة صواريخ لأول مرة منذ الخامس من شهر يونيو الحالي
  • يجتمع قادة دول مجموعة السّبع في جبال جنوب ألمانيا اعتباراً من الأحد

 

اعتقلت ميليشيات إيرانية 12 عنصراً سورياً من الميليشيات المحلية الموالية لهم بعد رفضهم المشاركة في حملة تمشيط منطقة البوكمال، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن قوات النظام مدعومة بمسلحين من لواء “القدس” وميليشيات أخرى تواصل حملات التمشيط بحثا عن بقايا تنظيم داعش في مناطق ببادية الرقة وبادية محافظة دير الزور.

وتدعم حملة التمشيط طائرات حربية روسية والتي تستهدف عناصر داعش الموجودين في مناطق متفرقة من البادية.

نقل رئيس الوزراء التونسي الأسبق حمادي الجبالي إلى المستشفى

نُقل رئيس الوزراء التونسي الأسبق حمادي الجبالي، الذي سبق أن تولى أيضا الأمانة العامة لحزب النهضة، إلى المستشفى.

وأوضح محاميه زياد طاهر أن حالة الجبالي تدهورت بسرعة بسبب التزامه الصارم بإضرابه عن الطعام دون تناول أدوية لأمراض القلب والسكري.

كييف هدف للمدفعيات الروسية مجدداً

استهدفت صباح الأحد العاصمة كييف بأربعة صواريخ لأول مرة منذ الخامس من شهر يونيو الحالي، حيث هزت الانفجارات أحد الأحياء الواقعة وسط المدينة.

وأعلن عمدة المدينة بأنه قد تم استهداف أحد المباني السكنية في حي شيفتشينكي وسط العاصمة، فيما تعمل فرق الإنقاذ و الإسعاف في المكان لإخلاء المصابين.

من جهته، قال رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية أن الضربات الصاروخية التي هزت العاصمة تهدف إلى ترهيب الأوكرانيين، خاصة مع اقتراب قمة حلف الأطلسي.

أوكرانيا على رأس اهتمامات قمة مجموعة السبع

يجتمع قادة دول مجموعة السّبع في جبال جنوب ألمانيا اعتباراً من الأحد في وقتٍ يعيش العالم أزمة بدءا من الحرب في أوكرانيا مرورا بالمناخ وصولا إلى الأمن الغذائي.

وسيكون استمرار الدعم لأوكرانيا التي دخل الهجوم الروسي على أراضيها شهره الخامس، في صلب اجتماع مجموعة السبع على أن يحضر أيضاً في قمّة حلف شمال الأطلسي التي ستُعقَد على مدى يومين في مدريد اعتباراً من 28 يونيو.