Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

زلزال أفغانستان.. ألف قتيل و 600 مصاب والحصيلة في ارتفاع

23/06/2022 . 17:53

أخبار اليوم

أبرز ما استعرضناه خلال نشرة أخبار اليوم :

ارتفاع عدد قتلى زلزال أفغانستان

تستمر عمليات الإنقاذ في ظل ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي تسبب بأضرار جسيمة في أفغانستان إلى أكثر من ألف قتيل وجرح أكثر من 1500 آخرين في زلزال قوي ضرب منطقة حدودية نائية فى جنوب شرق أفغانستان ليل الثلاثاء الأربعاء، حسبما ذكرت السلطات التي تتخوف من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقال محمد أمين حذيفة رئيس الإعلام والثقافة في ولاية بكتيكا في رسالة إلى الصحافة "بلغ عدد القتلى الألف وهذا العدد يرتفع". وأضاف أن "الناس يحفرون القبر تلو القبر".

واشار إلى إصابة حوالي 1500 شخص في بكتيكا، في أكثر الزلازل فتكًا في أفغانستان منذ أكثر من عقدين.

وقال "كما أنها تمطر. دُمرت جميع المنازل وليس هناك خيام أو طعام. الناس ما زالوا عالقين تحت الانقاض .. نحن بحاجة الى مساعدة فورية".

أوكرانيا.. إصابة منشأتين ضخمتين لتخزين الحبوب والزيوت في ميكولايف

أصيبت منشأتان ضخمتان في مدينة ميكولايف بأوكرانيا مخصّصتان لتخزين الحبوب والزيوت النباتية وتصديرها عبر ميناء المدينة بقصف صاروخي روسي الأربعاء، بحسب ما أعلنت لوكالة فرانس برس شركتا فيتيرا وبونج المشغّلتان للمنشأتين.

وقال متحدّث باسم شركة فيتيرا إنّ الخزّانات المخصّصة لتصدير الزيوت النباتية في الميناء التجاري في مدينة ميكولايف "تضرّرت بضربة صاروخية" أسفرت أيضاً عن إصابة شخص بجروح طفيفة.

وأضاف أنّ القصف أدّى إلى اشتعال النيران في اثنين من خزاناتها وتضرّر خزان ثالث.

وهذه المنشأة الضخمة المعدّة لتصدير الزيوت النباتية تبلغ سعتها 160 ألف طن واشترتها في 2020 مجموعة غلينكور المالكة لشركة فيتيرا.

أنس جابر وسيرينا وليامز إلى نصف نهائي إيستبورن

بلغت الأمريكية سيرينا وليامس والتونسية أنس جابر الدور نصف النهائي لدورة إيستبورن الإنجليزية الدولية في كرة المضرب على الملاعب العشبية بفوزهما على اليابانية شوكو أوياما والتايوانية تشان هاو-تشينغ 6-2 و6-4، الأربعاء، في ربع النهائي.

وهي ثاني مباراة للنجمة الأميركية المخضرمة (40 عاما) بعد غياب عام عن الملاعب بسبب الإصابة، حيث كللت عودتها الثلاثاء بالفوز على التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارا سوريبيس تورمو 2-6 و6-3 و13-11، في بداية استعداداتها لخوض منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق الاثنين المقبل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.