دعوى قضائية ضد “تسلا” بسبب العنصرية والتحرش

  • يلاحق أحد المساهمين في “تسلا” الشركة ومجلس إدارتها بتهمة تحرش جنسي وعنصرية مفترضة
  • وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على لقاحين مضادين لكورونا، للأطفال تحت سن الخامسة
  • قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، إن “الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا قد تستغرق سنوات”
  • اتهم مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، بتعريض العالم لخطر المجاعة

 

يلاحق أحد المساهمين في “تسلا” الشركة ومجلس إدارتها ورئيسها الملياردير الشهير إيلون ماسك، بتهمة التغاضي عن اتهامات وجهها بعض الموظفين على خلفيات حالات تحرش جنسي وعنصرية مفترضة.

وفي الوثيقة القضائية، تنتقد مجموعة محامين يمثلون تشاو الشركة المصنعة للسيارات على خلفية “إقامتها ثقافة مؤسساتية سامة تقوم على ممارسات تنطوي على انتهاكات ذات طابع عنصري وتمييزي على أساس الجنس، وعلى التمييز في حق الموظفين”.

أمريكا.. موافقة على تلقيح الأطفال تحت سن الخامسة

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على لقاحين مضادين لكورونا، للأطفال تحت سن الخامسة، ما يمهد الطريق أمام تطعيم ملايين من الأطفال صغار السن في الولايات المتحدة، فور موافقة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على ذلك.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إنه قد يتم طرح اللقاحات على الفئات العمرية أقل من 5 سنوات في وقت مبكر من الأسبوع المقبل. ولا بد أن تقدم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها توصياتها حول كيفية إعطاء اللقاحات، قبل أن تبدأ حملة التطعيم بشكل جدي.

الناتو: الحرب في أوكرانيا قد تستمر “لسنوات”

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن “الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا قد تستغرق سنوات”.

وأضاف ستولتنبرغ في حوار مع صحيفة أسبوعية ألمانية، أن تزويد القوات الأوكرانية بأحدث الأسلحة من شأنه أن يزيد من فرص تحرير منطقة دونباس من السيطرة الروسية.

بروكسل: الغزو الروسي يعرض العالم لخطر المجاعة

اتهم مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، روسيا، بتعريض العالم لخطر المجاعة على خلفية منع صادرات الحبوب من أوكرانيا والقيود المفروضة على صادراتها.

وأشار إلى أن روسيا حوّلت البحر الأسود إلى منطقة حرب، وعرقلت شحنات الحبوب والأسمدة القادمة من أوكرانيا… وتطبق أيضاً نظام حصص وضرائب على صادراتها من الحبوب. وأوضح أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي لا تمنع روسيا من تصدير المنتجات الزراعية والبذور.