اليونسكو تدعو روسيا إلى عدم تهجير الأطفال قسرا من أوكرانيا

شددت مسؤولة في الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، على ضرورة عدم تبني أي طفل أوكراني في روسيا، في وقت يُقال إن آلافا عدة من الأطفال نُقلوا إلى خارج أوكرانيا منذ بداية غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير.

وقالت أفشان خان المديرة الإقليمية لمنطقة أوروبا وآسيا الوسطى في اليونيسف، خلال مؤتمر صحافي، “نشدد دائمًا على عدم عرض أي طفل للتبني في فترة نزاع لأن الأمم المتحدة تفضّل “عودة الأطفال إلى عائلاتهم”.

وأضافت خان العائدة من أوكرانيا “يجب أن يستند أي قرار بنقل طفل على مصلحته العليا، وأي عملية نقل يجب أن تكون طوعية” مع موافقة عائلة الطفل.

تأهل أنس جابر لثمن النهائي لبطولة برلين

تأهلت اللاعبة الدولية التونسية أنس جابر، مساء اليوم الثلاثاء، إلى الدور ثمن النهائي لبطولة برلين الألمانية.

ويأتي تأهل أنس جابر اثر فوزها على اللاعبة التشيكية كارولينا موتشوفا، بعد ساعة و13 دقيقة من اللعب،

وستلاقي جابر في الربع النهائي الأمريكية المصنفة 169 عالميا آليسيا باركس في انتظار تحديد موعد المباراة، والذي سيكون مبدئياً في آخر الفترة الصباحية أو في بداية الفترة المسائية.

استعدادات إيران لإطلاق صاروخ

رصدت صور التقطتها الأقمار الصناعية نشاطا متزايدًا في ميناء الخميني في مقاطعة سمنان بإيران في إطار الاستعدادات لإطلاق صاروخ، فيما تتصاعد التوترات بين طهران والدول الغربية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتُظهر صور الأقمار الصناعية التي نشرتها شركة “ماكسار تكنولوجيز” منصة إطلاق صواريخ في الميناء، وقالت الشركة إن الصور “تكشف عن نشاط متزايد في منصة الإطلاق وبالقرب منها”.

وأضافت: “يوجد صاروخ على ناقلة في منصة الإطلاق نفسها، استعدادا لتركيبه بواسطة رافعة ثقيلة”.