Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الفساد ينخر العراق .. تلاعب وتزوير وغسل أموال

10/06/2022 . 16:17

نشرة اليوم

 41 متورطاً.. فضيحة بـ"700 مليون دولار" تهز العراق

كشفت هيئة النزاهة العراقية في بيان عن "عملية اختلاس كبيرة" في مصارف حكومية، و"تزوير وتلاعب وغسل أموال"بقيمة ناهزت 700 مليون دولار من المال العام، تورط فيها أكثر من40 شخصاً من موظفين وزبائن وشركات وأفراد.

الهيئة المعنية بمكافحة الفساد، أعلنت في بيانها أن فريق تحقيق قامت بتشكيله توصّل إلى وجود "اختلاس مبلغ كبير من المال العام، من خلال التزوير والتحريف والتلاعب وغسل الأموال واستغلال المناصب والتلاعب في القيود المصرفيَّة وإدخال تعزيزات أرصدةٍ وهميَّةٍ على حسابات الزبائن".

وبحسب مؤشر منظمة الشفافية الدولية للعام 2021، حلّ العراق في مرتبة متقدمة في ترتيب البلدان الأكثر فساداً.

 

هجمات إسرائيلية تستهدف مواقع جنوب دمشق

أفاد مسؤول عسكري في قوات النظام السوري أن هجوماً إسرائيلياً استهدف مواقع جنوب العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول العسكري قولَه إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت الصواريخ وأسقطت معظمَها، لكن الهجوم تسبب في إصابة مدني وبعض الأضرار المادية.

 

الوكالة الذرية تحذّر من "ضربة قاضية" لمحادثات النووي الإيراني

محذّرةً من "ضربة قاضية" للمحادثات حول هذا الملف الشائك إذا استمر التعطيل، ندّدت الوكالة الدولية للطاقة الذرّية، بقرار إيران "إغلاق 27 كاميرا" لمراقبة أنشطتها النووية.

وقال المدير العام للوكالة رافايل غروسي خلال مؤتمر صحافي في مقر المنظمة في فيينا إنّ هذا الإجراء يشكّل "تحديا كبيرا لقدرتنا على مواصلة العمل هناك".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.