Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قيس سعيد يعزل 57 قاضيا بتهمة الفساد والتستر على الإرهاب

02/06/2022 . 16:58

دبي (أخبار اليوم)

في إطار حملته على الفساد..قيس سعيد يعزل 57 قاضيا

قالت الجريدة الرسمية إن الرئيس التونسي قيس سعيد عزل 57 قاضيا اتهمهم في وقت سابق من اليوم بالفساد والتواطؤ والتستر على متهمين في قضايا إرهاب.

وفي كلمة افتتح بها اجتماع مجلس الوزراء، انتقد سعيد، بشدة، مظاهر الفساد والقصور والتقصير التي يعاني منها مرفق القضاء، بأن وجه سلسلة من الاتهامات لبعض القضاة الذين تحوم حولهم شبهات الضلوع في الفساد والتستر على فاسدين، وتعطيل تتبع ذوي الشبهة في قضايا إرهابية، والتواطؤ مع جهات سياسية أو مالية نافذة.

وأكد سعيد أن هذه الوضعية هي التي حتمت إقرار تداول مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، بشأن مشروع يتعلق بتنقيح المرسوم المتعلق بالمجلس الأعلى المؤقت للقضاء.

الحكم على عروس داعش بالسجن 3 سنوات ونصف

فضت محكمة في روتردام على أول امرأة أعيدت من سوريا إلى هولندا لمحاكمتها، بالسجن ثلاث سنوات ونصف لانضمامها إلى تنظيم داعش.

وأعيدت الشابة البالغة 28 عاما والتي عرّف عنها باسم "إلهام ب" العام الماضي من مخيم روج في شمال شرق سوريا بعد انضمامها إلى داعش وجبهة النصرة مع زوجها في العام 2013.

وذكر بيان للمحكمة "حكم على شابة تبلغ 28 عاما بالسجن 42 شهرا منها 12 مع وقف التنفيذ، بتهمة المشاركة في تنظيمات إرهابية والتحضير لجرائم مختلفة".

وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، نشرت رسائل على فيسبوك وأرسلت رسائل إلكترونية تتعلق بالصراع المسلح والدعاية" وكانت تحمل أسلحة نارية عندما كانت في سوريا.

وسافرت إلهام المقيمة في مدينة غودا في غرب هولندا، إلى سوريا في سبتمبر 2013. وقبضت عليها قوات سوريا الديموقراطية عام 2017، وعثر عليها في نهاية المطاف في مخيم روج حيث أنجبت طفلا ثانيا.

إدانة آمبر هيرد وتغريمها 15 مليون دولار

خلصت هيئة محلفين أمريكية إلى أن آمبر هيرد شوهت سمعة زوجها السابق جوني ديب، من خلال مقال زعمت فيه أنها كانت ضحية لعنف أُسري.

وقرر المحلّفون أن يحصل ديب، الذي نفى الإساءة إلى هيرد، على تعويضات تأديبية وعقابية بقيمة 15 مليون دولار.

وفازت هيرد (36 عاماً) بواحدة من ثلاث دعاوى مضادة ضد ديب (58 عاما)، وحصلت على مليوني دولار كتعويض.

وقدم ممثلا هوليوود، اللذان أتما طلاقهما في عام 2017، نسخاً متباينة بشأن علاقتهما أثناء المحاكمة.

وعلى مدى ستة أسابيع، استمعت المحكمة في فيرفاكس في ولاية فيرجينيا إلى تفاصيل زواج ديب وهيرد المتقلب، ونهايته غير السعيدة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.