نادال يطيح بغريمه ديوكوفيتش من بطولة رولان غاروس

حسم الاسباني رافايل نادال، حامل اللقب 13 مرة، المواجهة التي تجددت للمرة الـ59 مع غريمه الأزلي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميًا، وجرّده من لقبه في رولان غاروس، ثانية البطولات الاربع الكبرى للتنس، في مباراة استمرت لأكثر من أربع ساعات ليبلغ الدور نصف النهائي للمرة الخامسة عشرة في العاصمة الفرنسية.

وتفوق نادال على غريمه في ساعات الصباح الأولى من الاربعاء ليثأر من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي الذي ألحق به حينها الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس، ليحقق انتصاره الـ29 على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما.

إعصار آغاثا يخلف 10 قتلى و 20 مفقودا

أعلنت السلطات المكسيكية الثلاثاء أنّ حصيلة ضحايا الإعصار آغاثا الذي ضرب جنوب المكسيك وتسبّب بفيضانات وانزلاقات تربة ارتفعت إلى 10 قتلى و20 مفقوداً.

وقال أليخاندرو مورات حاكم ولاية أواكساكا انّه “عندما وصل آغاثا إلى اليابسة، انتهى اليوم من دون وقوع خسائر في الأرواح، لكنّ الأمطار الغزيرة التي هطلت فجر الثلاثاء تسبّبت بفيضانات في الأنهار وأحدثت انهيارات أرضية”.

وآغاثا هو أول إعصار لهذا الموسم في شرق المحيط الهادئ، وقد ضرب الإثنين منتجعات سياحيّة على شواطئ في جنوب غرب المكسيك، حاملاً رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة وسيولاً.

بسبب الجفاف.. اكتشاف مدينة أثرية في العراق عمرها 3400 عام

اكتشف فريق من علماء الآثار الألمان والأكراد مدينة تعود لحقبة إمبراطورية ميتاني، التي يبلغ عمرها 3400 عام، والتي كانت تقع على نهر دجلة، وذلك بعد انحسار مياه النهر.

والمدينة التي تم اكتشافها في محافظة دهوك ضمن إقليم كردستان (شمالي العراق)، حسبما أعلنت دائرة الآثار في دهوك، ظهرت بعد سحب كميات كبيرة من خزان الموصل في وقت مبكر من هذا العام، بسبب انخفاض منسوب المياه بسرعة في العراق نتيجة الجفاف الشديد.

وأوضح مدير دائرة آثار دهوك، بيكس بريفكاني، في تصريحات للصحافيين نقلتها وسائل إعلام عراقية، أنّ “فريقاً مشتركاً من علماء الآثار من إقليم كردستان وألمانيا اكتشفوا مدينة عريقة تعود إلى عصر الإمبراطورية الميتانية (1400 عام قبل الميلاد) داخل حوض نهر دجلة”.