Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أول جندي روسي يحاكم في أوكرانيا يقر بارتكاب جريمة حرب

19/05/2022 . 16:17

أخبار اليوم

في أول محاكمة مرتبطة بجرائم حرب منذ غزو موسكو لأوكرانيا  أقر أول جندي روسي يحاكم بهذه التهمة بذنبه معترفا بكل الوقائع التي نسبت إليه.

وردا على سؤال لمعرفة ما إذا كان يعترف "بدون تحفظ" بكل التهم بما يشمل تهمتي جريمة حرب والقتل العمد، رد الجندي، فاديم شيشيمارين، البالغ 21 عاما، بـ "نعم".

ومثل شيشيمارين في منطقة سولوميانسك بالعاصمة الأوكرانية، كييف، أمام أول محاكمة مرتبطة بجرائم حرب منذ غزو موسكو لأوكرانيا.

ووجهت للجندي الروسي تهمة قتل مدني أعزل، 62 عاما، في شمال شرق أوكرانيا  في 28 فبراير.

فنلندا تتقدم بطلب رسمي للانضمام للناتو.. نائبة فنلندية تشرح لأخبار الآن أسباب تلك الخطوة

وتفيد استطلاعات الرأي الأخيرة بأنّ نسبة الفنلنديين الرّاغبين في الإنضمام إلى حلف الناتو تجاوزت الثلاثة أرباع، أي ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل الحرب في أوكرانيا.

"أخبار الآنأجرت لقاءً خاصاً مع النائبة في البرلمان الفنلندي، وهي ايضاً رئيسة الوفد الفنلندي في الجمعية البرلمانية لحلف الناتو،  إلينا فالتونين (Elina Valtonen)، وقد شدّدت على ضرورة انضمام فنلندا للحلف، معتبرةً أنّ ذلك سيحافظ على سلامتهم في أوروبا، وقالت: "كنّا نتفاوض مع حلف الناتو عن كثب على مدار سنوات، وفي تصاريح عن سياساتنا الخارجية أعلنا رسمياً منذ عقدين من الزمن أنّ فنلندا لديها خيار التقدم بطلب لعضوية الناتو إذا ما تغيّرت البيئة الأمنية أو إذا تطلبت الظروف ذلك، والآن بعد غزو روسيا لأوكرانيا بات الناس يعتقدون أنّه حان الوقت لتتقدم فنلندا بطلب الإنضمام إلى الناتو".

وقد حذرت روسيا كلّاً من فنلندا والسويد من أنّ قرارهما بالإنضمام إلى حلف الناتو العسكري، عبارة عن خطأ فادح وستكون له عواقب بعيدة المدى، وأنّه لا ينبغي لهما الإفتراض بأنّ موسكو لن ترد، وإنّ مثل تلك الخطوة ستلزمها "باستعادة التوازن العسكري" من خلال تعزيز دفاعاتها في منطقة بحر البلطيق، بما في ذلك عن طريق نشر أسلحة نووية، وإنّ تلك الخطوة لن تجلب الإستقرار إلى أوروبا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.