الإمارات تدخل مرحلة جديدة بقيادة الشيخ محمد بن زايد 

تدخل دولة الإمارات، بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرحلة جديدة من المنجزات الاقتصادية والتنموية، حيث تواصل نهج التنوع الاقتصادي القائم على تنويع موارد الدولة وصناعاتها وقطاعاتها بما يتوافق مع متطلبات الحاضر والمستقبل.

وتأتي المرحلة الاقتصادية الجديدة، استكمالاً لنجاحات التأسيس والتي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والمنجزات الاقتصادية البارزة التي جاءت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لتتواصل المسيرة المزدهرة المستندة على إرث زاخر بالأمجاد.

وحرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، على التأكيد خلال لقاءاته واتصالاته مع زعماء العالم، على حرص الإمارات على أمن الطاقة في العالم واستقرار أسواقها وتوازنها، وهو ما تعكسه السياسة الإماراتية المتوازنة في مجال الطاقة، والتي تراعي احتياجات العالم ومتطلباته.

 

انتخابات لبنان البرلمانية.. حزب الله يخسر مقاعد 

خسر السياسي المدعوم من حزب الله طلال أرسلان، مقعدا يشغله منذ 30 عاما، أمام مرشح معارض في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، وذلك حسبما قال مسؤول في حزب الله ومدير حملة المرشح الفائز.

كما قال رئيس الجهاز الانتخابي لحزب التيار الوطني الحر، إن الحزب، حصل على ما يصل إلى 16 مقعدا في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، ليخسر بذلك عدة مقاعد عن الانتخابات السابقة.

بدورها قالت رئيسة المكتب الصحفي لحزب القوات اللبنانية أنطوانيت جعجع، إن الحزب القوات حصل على ما لا يقل عن 20 مقعدا في الانتخابات البرلمانية اللبنانية فيما يعد فوزا مهما للفصيل الذي يعارض بشدة حزب الله.

 

روسيا تركز حملتها في دونباس

تستعد أوكرانيا لمواجهة تكثيف للهجمات الروسية في منطقة دونباس في شرق البلاد التي جعلت منها موسكو أولوية غير أنها تفشل في تحقيق مكاسب ميدانية فيها، فيما يواصل الجيش الأوكراني هجومه المضاد في منطقة خاركيف.

واعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي في فيديو نشره مساء الأحد “نستعد لمحاولات جديدة من روسيا لمهاجمة دونباس لتكثيف تحركها بشكل ما نحو جنوب أوكرانيا”، مؤكدا أن “المحتلين يرفضون حتى الآن الإقرار بأنهم في مأزق”.