Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قادة من مختلف الدول يعزون الإمارات بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

15/05/2022 . 15:54

أخبار اليوم

قادة وزعماء يتجهون إلى الإمارات لتقديم العزاء 

توجه عدد من قادة الدول والزعماء إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيس الدولة الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

فقد وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتقديم العزاء فى وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء , وسيصل رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون اليوم الأحد لتقديم التعازي.

وستترأس نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس وفداً أمريكياً يتوجه إلى أبو ظبي، الاثنين، لتقديم واجب العزاء نيابة عن الرئيس الأميركي جو بايدن والشعب الأميركي.

وأعلن أيضاً الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيتوجه الأحد، إلى الإمارات لتقديم واجب العزاء.

 

ماكرون يؤكد دعم بلاده للشيخ محمد بن زايد 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الشيخ خليفة بن زايد كان يحظى باحترام الجميع لقيم السلام والانفتاح والحوار التي كان يجسدها، مؤكدا خلال زيارته إلى أبوظبي لتقديم واجب العزاء، دعم فرنسا لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد وللشعب الإماراتي.

 

الناخبون اللبنانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية 

شكَلت الانتخابات اللبنانية اختبارا حقيقيا لمجموعاتٍ معارضة ووجوه شابة أفرزتها احتجاجات شعبية غير مسبوقة في تشرين الأول/أكتوبر 2019 حين طالبت برحيل الطبقة السياسية في لبنان.

هذا وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم في لبنان، في انتخابات يُرجّح أن تُبقي الكفة في صالح القوى السياسية التقليدية التي يُحمّلها كُثر مسؤولية الانهيار الاقتصادي المستمر في البلاد منذ أكثر من عامين.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.