Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دعوة زيلينسكي لماكرون بعد رفض الأخير استخدام لفظ "إبادة جماعية"

18/04/2022 . 16:33

أخبار اليوم

زيلينسكي لماكرون: ترفض استخدام لفظ "الإبادة الجماعية" إذا زر أوكرانيا وشاهد بأم العين

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه دعا إيمانويل ماكرون إلى زيارة أوكرانيا كي يرى بأم العين أن القوات الروسية ترتكب "إبادة جماعية".

يأتي هذا بعدما رفض الرئيس الفرنسي استخدام هذا التعبير حتى الآن.

وأضاف زيلينسكي في مقابلة مع محطة "سي إن إن" الأمريكية أجريت الجمعة وبثت الأحد "تحدثت إلى إيمانويل. أعتقد أنه يريد ضمان دخول روسيا في حوار".

واعتبر الرئيس الأوكراني الأربعاء هذا الرفض "مؤلما جدا".

وتابع زيلينسكي لشبكة "سي إن إن"، "قلت له إنني أريده أن يفهم أن هذه ليست حرباً، أن هذه ليست سوى إبادة جماعية".

وأضاف "دعوته إلى المجيء عندما تتاح له الفرصة، سيأتي وسيرى، وأنا متأكد من أنه سيفهم".

داعيًا لاستغلال الحرب في أوكرانيا.. داعش يحرض على هجمات في أوروبا

بثت مؤسسة الفرقان، الذراع الدعائية لتنظيم داعش، كلمة صوتية جديدة للمتحدث باسم التنظيم أبو عمر المهاجر، بعد نحو شهر من نشر كلمة صوتية سابقة أعلن فيها التنظيم اختيار "أبو الحسن الهاشمي"، زعيمًا جديدًا له، بعد مقتل سلفه أبو إبراهيم القرشي، في فبراير/ شباط الماضي، عملية عسكرية أمريكية بشمال سوريا.

واستهل المتحدث باسم داعش كلمته الصوتية بالإشارة إلى بيعة أفرع التنظيم الخارجية، لـ"أبو الحسن الهاشمي"، قائلًا إن الأخير تلقى بيعات متتالية من شرق آسيا وخراسان إلى غرب إفريقيا، ومن شمال أوروبا إلى سوريا والعراق، معلنًا إطلاق غزوة الثأر لمقتل أبو إبراهيم القرشي، ونائبه أبو حمزة القرشي الذي كان يشغل منصب المتحدث باسم داعش حتى مقتله في فبراير الماضي.

ونقل "أبو عمر المهاجر" رسالة من خليفة داعش الحالي "أبو الحسن الهاشمي" لعناصر التنظيم دعاهم فيها إلى تكثيف الهجمات الإرهابية، في الفترة الحالية، واستهداف القادة البارزين في الدول المعادية لداعش، كما أشاد بالهجمات التي شنها فرع داعش في غرب إفريقيا، بشكل خاص، معتبرًا أنه يستنزف خصومه من الدول الإفريقية المنخرطة في مكافحة الإرهاب بمنطقة حوض بحيرة تشاد.

وطالب المتحدث باسم داعش سجناء التنظيم بتجديد بيعتهم لـ"الهاشمي"، داعيًا إياهم للصبر وإعطاء مهلة أخرى للتنظيم لكي يعمل على إخراجهم من السجون ، داعيًا عناصر التنظيم لاستهداف العاملين بالسجون التي يحتجز بها عناصر التنظيم، واستهداف المحققين والقضاة  وكل من له علاقة بالعمل داخل السجون، وفق تعبيره.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.