Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

غزو أوكرانيا.. تقارير تؤكد فشل الكثير من الصواريخ الروسية

25/03/2022 . 15:04

أخبار اليوم

بايدن يزور مدينة بولندية قريبة من الحدود مع أوكرانيا

 

أعلن البيت الأبيض الخميس أنّ الرئيس جو بايدن سيزور الجمعة مدينة رزيسو البولندية الواقعة على بُعد 80 كلم من الحدود مع أوكرانيا، في خطوة تأتي في وقت يسعى فيه لإبراز الموقف الغربي الحازم بمواجهة الغزو الروسي لـ أوكرانيا.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إنّ بايدن الذي سيصل إلى المدينة البولندية آتياً من بروكسل، المحطة الأولى في جولته الأوروبية، سيكون في استقباله في رزيسو نظيره البولندي أندريه دودا وسيطّلع على سير عمليات إغاثة اللاجئين الفارّين من الحرب في أوكرانيا وسيلتقي أيضاً عسكريين أمريكيين منتشرين في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي.

وسيصل بايدن إلى المدينة البولندية آتياً من بروكسل، المحطة الأولى في جولة أوروبية طارئة استدعى حصولها الغزو الروسي لأوكرانيا.

صواريخ روسية استخدمت في أوكرانيا أثبتت فشلها بنسب وصلت إلى 60%

قيّم مسؤولون أمريكيون نسبة الفشل في بعض الصواريخ الروسية الموجهة بدقة المستخدمة في العمليات العسكرية في أوكرانيا بأنها بلغت 60 بالمئة.

ولم يقدم المسؤولون الأمريكيون، الذين اشترطوا عدم ذكر هوياتهم لحساسية الأمر، أي أدلة تدعم التقييم، كما لم يفصحوا عن سبب ارتفاع معدل فشل الصواريخ الروسية.

وذكر المسؤولون الثلاثة نقلا عن مخابرات أمريكية أن تقديرات الولايات المتحدة تظهر أن معدل فشل روسيا اختلف من يوم لآخر وفقا لنوع الصواريخ المستخدمة، وقد يتجاوز في بعض الأحيان 50 بالمئة. وذكر اثنان منهم أن المعدل بلغ 60 بالمئة.

"إذا لم يتم إنقاذنا فربما لا يعرف العالم ما يحدث" .. صرخات استغاثة لفارين من ماريوبول المحاصرة

استغرق الأمر يومين من البحث تحت القصف العنيف قبل أن تتمكن الأختان التوأم هانا وأناستاسيا هريشكينا من ماريوبول من العثور على رحلة خارج المدينة.

قالت أناستاسيا، طالبة علم النفس البالغة من العمر 22 عامًا، "فقدت أي أمل لأن الناس لم يتوقفوا".

قالت الأختان مع والدتهما وخالتهما وابن عمهما وصديقهما إنهما قررا مغادرة ماريوبول بعد أكثر من أسبوعين من الحصار الذي فرضته القوات الروسية على مدينتهما في شرق أوكرانيا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.