قوات روسية تنفّذ إنزالاً في خاركيف

  • الجيش الأوكراني: قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف
  • يأتي الإعلان عن هذا الإنزال في اليوم السابع للغزو الروسي لأوكرانيا

 

أعلن الجيش الأوكراني أنّ قوات روسية محمولة جوّاً نفّذت ليل الثلاثاء-الأربعاء إنزالاً في خاركيف (شرق)، مؤكّداً أنّ قواته تخوض قتالاً ضارياً ضدّ هؤلاء “الغزاة” في ثاني كبرى مدن البلاد.

وقال الجيش الأوكراني في بيان على تطبيق تلغرام إنّ “قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف وهاجمت مستشفى محلياً”.

وأضاف “هناك قتال يدور الآن بين الغزاة والأوكرانيين”.

ويأتي الإعلان عن هذا الإنزال في اليوم السابع للغزو الروسي لأوكرانيا والذي بدأ في 24 شباط/فبراير واشتدّت حدّته الثلاثاء.

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الروسي على خاركيف

قال حاكم خاركيف أوليغ سينيغوبوف الأربعاء إن 21 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب 112 في قصف على مدينة خاركيف بشرق أوكرانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأعلن الجيش الأوكراني أنّ قوات روسية محمولة جوّاً نفّذت ليل الثلاثاء-الأربعاء إنزالاً في خاركيف (شرق)، مؤكّداً أنّ قواته تخوض قتالاً ضارياً ضدّ هؤلاء “الغزاة” في ثاني كبرى مدن البلاد.

وقال الجيش الأوكراني في بيان على تطبيق تلغرام إنّ “قوات روسية مجوقلة هبطت في خاركيف وهاجمت مستشفى محلياً”.

وأضاف “هناك قتال يدور الآن بين الغزاة والأوكرانيين”.

نكسة جديدة لقطاع الطيران الروسي.. “بوينغ” توقف خدمات الدعم الفني

أشار المكتب الصحفي لشركة “​بوينغ​” الأميركية لصناعة الطائرات، إلى أن الشركة علقت الخدمة والدعم الفني لشركات الطيران الروسية. وجاء في بيان الشركة: “توقفنا عن تقديم قطع الغيار والصيانة والدعم الفني لشركات الطيران الروسية”.

وأشارت شركة “بوينغ” كذلك، إلى أنه تم تعليق العمليات الرئيسية في ​موسكو​. ونوهت الشركة الأمريكية أيضاً، بأن مكتبها في ​كييف​ مغلق مؤقتا.

وأغلقت ​الولايات المتحدة​ اليوم مجالها الجوي أمام ​الطائرات الروسية​.

مهرجان كان السينمائي يحظر استضافة الوفود الروسية

يعتزم مهرجان كان السينمائي عدم استضافة وفود روسية “ولا قبول وجود أي جهة مرتبطة بالحكومة الروسية” طالما أن الغزو الروسي لأوكرانيا مستمر، كما أعلن المنظمون الثلاثاء في بيان.

وأوضح منظمو المهرجان السينمائي الأبرز في العالم والذي سيقام هذا العام بين 17 أيار/مايو و28 منه “اتّخذ قرار بأنه ما لم يتوقف العدوان بشروط ترضي الشعب الأوكراني، لن تتم استضافة وفود رسمية من روسيا أو قبول وجود أي هيئة مرتبطة بالحكومة الروسية”.

وتابعوا “من ناحية أخرى، نريد أن نحيي شجاعة كل الذين جازفوا بالتظاهر في روسيا ضد العدوان وغزو أوكرانيا” متوجهين إلى “الفنانين” و”المهنيين في صناعة السينما الذين لا يمكن ربطهم بهذه الأعمال غير المقبولة ولا بأولئك الذين يقصفون أوكرانيا”.