Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مئات العربات العسكرية الروسية تتحرك باتجاه كييف

28/02/2022 . 14:47

نشرة اليوم

أوكرانيا.. أرتال عسكرية روسية تتجه نحو العاصمة

  • أرتال من القوات الروسية تتحرك صوب العاصمة الأوكرانية كييف من مسافة نحو 64 كيلومترا
  • قال الجيش الأوكراني إن يوم الأحد كان "وقتا عصيبا" لقوات الدفاع الأوكرانية

 

قالت شركة أمريكية خاصة إن صور الأقمار الصناعية التي التقطت الأحد أظهرت أرتالا من القوات البرية الروسية تتحرك صوب عاصمة أوكرانيا كييف من مسافة نحو 64 كيلومترا.

وذكرت شركة ماكسار تكنولوجيز، التي تتابع الحشد العسكري الروسي على مدى أسابيع، إن الصور أظهرت أن هذه الأرتال تضم مئات العربات العسكرية.

من جهة أخرى، قال الجيش الأوكراني إن يوم الأحد كان "وقتا عصيبا" للقوات الأوكرانية بالنظر إلى القصف الروسي الكبير لمناطق عدة في أوكرانيا.

أكثر من 400 مرتزق روسي يعملون في كييف لاغتيال الرئيس الأوكراني

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن أكثر من 400 مرتزق روسي يعملون في كييف بأوامر من الكرملين يخططون لاغتيال الرئيس زيلينسكي وأعضاء حكومته وتمهيد الطريق لموسكو لتولي زمام الأمور.

مجموعة فاغنر، وهي ميليشيا خاصة يديرها أحد أقرب حلفاء الرئيس بوتين وتعمل كفرع من الدولة، وصل أفرادها من إفريقيا قبل خمسة أسابيع في مهمة لقطع رأس حكومة زيلينسكي مقابل مكافأة مالية جيدة.

وصلت معلومات حول مهمتهم إلى الحكومة الأوكرانية صباح يوم السبت وبعد ساعات أعلنت كييف حظر تجول "صارم" لمدة 36 ساعة تحسباً لاجتياح المدينة من قبل المخربين الروس، محذرة المدنيين من أن ينظر إليهم على أنهم عملاء للكرملين.

محاولات لقرصنة حسابات شخصيات عامة على مواقع التواصل في أوكرانيا

قالت منصة ميتا إن مجموعة قرصنة استخدمت موقع فيسبوك لاستهداف شخصيات عامة في أوكرانيا، بما في ذلك مسؤولون عسكريون بارزون وسياسيون.

وذكرت ميتا أنها أزالت خلال الـ 48 ساعة الماضية بشكل منفصل شبكة من حوالي 40 حسابًا ومجموعة وصفحات مزيفة عبر فيسبوك وإنستغرام تعمل من روسيا وأوكرانيا وتستهدف أشخاصًا في أوكرانيا، لخرقها قواعدها ضد السلوك المخالف للمعايير.

في السياق أفاد متحدث باسم تويتر أنه أوقف أيضًا أكثر من عشرة حسابات وحظر مشاركة العديد من الروابط لانتهاك قواعده ضد التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي، مضيفاً أن التحقيقات الجارية تشير إلى أن المحاولات نشأت في روسيا وكانت تحاول تعطيل المحادثة العامة حول الصراع في أوكرانيا.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.