فوز قائمة الطبوبي بانتخابات الاتحاد التونسي للشغل

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، فوز القائمة التي يترأسها نور الدين الطبوبي بقيادة الاتحاد لفترة جديدة.

وأعلنت نتائج انتخابات المؤتمر الـ 25 للاتحاد العام التونسي للشغل، في مؤتمر صحفي، وأفادت بتجديد الثقة في نور الدين الطبوبي ليكون الأمين العام لفترة أخرى.

وفي وقت سابق، تمت المصادقة على التقريرين المالي والأدبي، خلال الفترة الصباحية لليوم الثالث و الأخير، للمؤتمر الـ 25 للإتحاد العام التونسي للشغل تحت شعار “متمسكون بإستقلالية قرارنا، منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية”.

وتمت تلاوة اللوائح ومناقشتها والمصادقة عليها في الفترة المسائية قبل أن يذهب المشاركون للتصويت لانتخاب مكتب تنفيذي جديد، والذي أفرز الطبوبي من جديد.
في نفس الوقت
ذكر بيان للرئاسة التونسية يقضي بتمديد حالة الطوارئ في تونس بداية من 19 فبراير وحتى 31 ديسمبر 2022″.

مقتل جندي في الشرق الانفصالي بأوكرانيا

و في آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.. أقر زعيم منطقة لوغانسك الانفصالية في شرق أوكرانيا أمرا بالتعبئة العامة، حاذيا حذو زعيم الانفصاليين في دونيتسك، مع تزايد المخاوف من هجوم روسي على أوكرانيا.

وتبادلت القوات الأوكرانية والانفصاليون المدعومون من موسكو، الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار، ما يغذي المخاوف بشأن غزو روسيا لأوكرانيا.
كما أعلن الجيش الأوكراني يعلن مقتل جندي في الشرق الانفصالي

انفجار أنبوب نفط في لوغانسك الانفصالية بأوكرانيا

وفي أوكرانيا أيضا انفجر خط لأنابيب النفط في مدينة لوغانسك التي يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا في شرق البلاد ، بحسب ما أفادت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء

الوكالة بثت صورا لكرة نارية اضاءت سماء المدينة ليلا. وقالت إن انفجار خط “دروجبا” لأنابيب النفط قد هز مدينة لوغانسك.
ووقع هذا الانفجار الذي لم يحدد مصدره مساء الجمعة في وقت بلغ التوتر ذروته بين الغرب وروسيا بشأن أوكرانيا.

بريطانيا تتهم روسيا بتنفيذ هجمات سيبرانية ضد أوكرانيا

وفي موضوع ذي صلة اتّهمت الحكومة البريطانية الاستخبارات الروسية بالوقوف خلف الهجمات السيبرانية التي استهدفت القطاع المالي الأوكراني قبل أيام.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إنّ “هذا السلوك التخريبي غير مقبول، ويجب على روسيا أن تكفّ عن هذه الأنشطة واحترام سيادة أوكرانيا”.

وشدّد البيان البريطاني على أنّ قرار لندن “تحميل المسؤولية علناً” إلى موسكو عن هذه الهجمات “يؤكّد حقيقة أنّ المملكة المتّحدة وحلفاءها لن يتسامحوا مع أيّ نشاط إلكتروني ضارّ”.

وأتى البيان البريطاني بعد توجيه الولايات المتحدة نفس الاتهام إلى روسيا.