Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تتهم روسيا بنشر آلاف الجنود الإضافيين

17/02/2022 . 17:32

أخبار اليوم

 

أعلن البيت الأبيض الاربعاء أن موسكو لم تسحب قوات عن الحدود مع أوكرانيا بل أرسلت تعزيزات من سبعة آلاف عسكري، ما يزيد المخاوف من اجتياح روسي لهذا

البلد.

وصرح مسؤول كبير في البيت الأبيض طلب عدم كشف اسمه مساء الأربعاء لصحافيين "بالأمس (الثلاثاء) أعلن الروس أنهم يسحبون قوات عن الحدود مع أوكرانيا

نعرف الآن أن هذا غير صحيح".

 

واشنطن تتهم موسكو باختلاق "ذرائع" لمهاجمة أوكرانيا

اتهمت الولايات المتحدة الأربعاء روسيا بأنها بصدد اختلاق "ذرائع" لتبرير مهاجمتها لأوكرانيا، مستنكرة خصوصا الاتهامات الأخيرة التي أوردها الرئيس الروسي حول ارتكاب "إبادة جماعية" في منطقة أوكرانية انفصالية موالية لموسكو.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحافة "تماشيا مع تحذيراتنا خلال الأسابيع القليلة الماضية، نرى أن العديد من المسؤولين الروس ووسائل الإعلام الروسية تنشر قصصا يمكن استخدام كل منها ذريعة لغزو".
وحذر من أن "ذلك يمكن أن يحدث في أي وقت ويجب أن يكون العالم مستعدا له".

 

فرنسا تحذر بأن أمام إيران بضعة أيام متبقية فقط لإبرام اتفاق نووي

حذرت فرنسا الأربعاء من أن امام إيران بضعة أيام متبقية فقط للتوصل الى اتفاق بشأن برنامجها النووي في فيينا، بينما تعهد كبير مفاوضي طهران بأن إبرام اتفاق بات أقرب من أي وقت مضى.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان أمام مجلس الشيوخ الفرنسي إن الأمر "ليس مسألة أسابيع، بل أيام"، مضيفا أن العالم سيواجه "أزمة" انتشار نووي حادّة في حال عدم التوصل الى اتفاق.

وأضاف لودريان أنّه "كلّما تقدّمنا أكثر، كلّما زادت إيران من سرعة إجراءاتها النووية، وكلّما قلّ اهتمام الأطراف بالانضمام إلى خطة العمل الشاملة المشتركة (اتفاق 2015)، من هنا فنحن بلغنا اليوم نقطة التحوّل".

من جهته أكد كبير المفاوضين الإيرانيين مساء الأربعاء عبر تويتر أن الدول التي تتفاوض في فيينا بشأن البرنامج النووي الإيراني باتت قريبة من التوصل إلى اتفاق.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.