مصدر أمني: عناصر تنظيم القاعدة استُهدفوا أثناء تهريب أسلحة للحوثيين

اكد المصدر الامني في تصريحه لأخبار الآن ان قيادياً في التنظيم وعنصرين اخرين قتلوا اثناء محاولة لتهريب أسلحة و معدات عسكرية

كشف مصدر أمني في محافظة مأرب لأخبار الآن عن عدد قتلى تنظيم القاعدة في الغارة الجوية التي استهدفت سياره نوع ” شبح ” في وادي عبيده بمحافظة مأرب.

وقال المصدر الأمني ان 3 من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في الغارة الجوية التي نفذتها طائرة امريكية بدون طيار في وقت متاخر من السبت، شمال مركز البقماء في منطقة الكولة بوادي عبيدة شرقي مدينة مأرب.

واكد المصدر الامني في تصريحه لأخبار الآن ان قيادياً في التنظيم وعنصرين اخرين قتلوا اثناء محاولة لتهريب أسلحة و معدات عسكرية وهي قطع من طائرات درونز صغيره الحجم.

كييف تتّهم موسكو بمحاولة “دق إسفين” بينها وبين الغرب

اتّهم وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا الإثنين روسيا بالسعي إلى “دقّ إسفين” بين بلاده وحلفائها الغربيين، وذلك خلال استقباله نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك التي تقوم بزيارة إلى كييف لدعمها في الأزمة الراهنة بينها وبين موسكو.
وقال كوليبا “لن يتمكن أحد في روسيا مهما حاول من دقّ إسفين بين أوكرانيا وشركائها”.
من جانبها، أعلنت بيربوك أنّ الغرب أعدّ عقوبات “قاسية” و”غير مسبوقة” ضدّ روسيا سيفرضها إذا ما غزت قواتها أوكرانيا.

تلوث الهواء يكلف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المليارات

أعلن البنك الدولي في تقرير نُشر الاثنين أنّ تلوّث الهواء يكلّف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نحو 141 مليار دولار سنوياً، داعياً دول المنطقة إلى جعل اقتصاداتها “أكثر خضرةً”.

وأشار تقرير البنك الدولي إلى أنّ تكلفة تلوّث الهواء إضافة إلى تلوّث البحار والسواحل “تُقدر بأكثر من 3% من إجمالي الناتج المحلي” في بعض بلدان المنطقة مثل مصر ولبنان واليمن، لافتاً إلى أنّ “مستويات تلوث الهواء في المدن الكبرى بالمنطقة هي من بين أعلى المستويات في العالم”.

وجاء في التقرير وعنوانه “سماوات صافية وبحار نقية” أنّ “الإنتاجية تنخفض إذا لم يتمكّن السكّان من العمل بعد أن يمرضوا هم أو أفراد أسرهم بسبب تلوّث الهواء”، مضيفاً “يمكن أن تمثّل تكاليف الرعاية الصحية عبئاً كبيراً على الأفراد والحكومات”.