مصادر: أبو الحسن الهاشمي زعيمًا جديدًا لتنظيم داعش

قالت مصادر مطلعة على شؤون التنظيمات المتشددة في سوريا، إن تنظيم داعش نعى خليفته المقتول أبو إبراهيم القرشي، المعروف أيضاً بحجي عبد الله قرداش، واختار بديلاً له هو “أبو الحسن الهاشمي القرشي”.

وذكرت قنوات المتشددين على موقع التواصل الاجتماعي تيليغرام، أن الخليفة الجديد لتنظيم داعش سيتم الإعلان عن تنصيبه رسمياً، في وقت لاحق.

والتزمت منصات الدعاية الداعشية الصمت، حتى الآن، ولم تُقر أو تنفي مقتل زعيم التنظيم، واكتفت بنشر بيانات اعتيادية عن هجمات إرهابية نفذها مقاتلو التنظيم، كما لم يُعلن داعش بشكل رسمي عن القيادي الذي تم اختياره لقيادة التنظيم حتى الآن.

 

اليمن.. تدمير منصة صواريخ باليستية للميليشيات الحوثية

أفاد التحالف الدولي، عن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة في العاصمة صنعاء.

وقال التحالف إن العملية جاءت استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

كما أعلن التحالف عن تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في محافظة الجوف اليمنية. وفي الوقت نفسه تتقدم القواتُ الحكومية في مساحات شاسعة، وتقترب من استعادة مديرية حرض، في محافظة حَجَة غرب اليمن، عقبَ تطوِيقِها للمدينة، وقطع خطوط إمداد الميليشيات الحوثية.

 

جماعة طالبان تُصدر عفًوا عن مسلحي داعش

قال مسؤولون محليون في ننغهار بأفغانستان، إن ما لا يقل عن 50 من مسلحي داعش استسلموا لجماعة طالبان في الولاية الواقعة شرقي البلاد، وذلك بعد وساطة من شيوخ القبائل.

وحسب مصادر، فإن عمليات الاستسلام تأتي بناء على مرسوم عفو أصدرته جماعة طالبان، مضيفةً أن عملية استسلام المسلحين مستمرة

وكان قد استسلم 500 عنصر من داعش لجماعة طالبان بعد توليها السلطة في منتصف أغسطس الماضي.

 

القوات الصومالية تقتل 7 من جماعة الشباب الإرهابية

أعلن الجيش الوطني الصومالي عن تنفيذ قطاع القوات الخاصة التابع له، هجوماً مخططاً له مسبقاً، استهدف تجمعات لمسلحي جماعة الشباب بالقرب من مدينة “كيسمايو” في ولاية “جوبالاند” الفيدرالية.

في حين أكّد التلفزيون الوطني الصومالي، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، قيام القوات الخاصة الصومالية بقتل سبعة مقاتلين من عناصر الجماعة، وتدمير مخابئهم خلال العملية.