ريان.. حزن عالمي بعد وفاة الطفل المغربي

خيم الأسى والحزن الشديد، وذلك بعد إعلان الديوان الملكي المغربي، وفاة الطفل ريان الذي وافته المنية بعد سقوطه في البئر، واستمرت علمية إنقاذه لمدة 4 أيام.

ونعى الديوان الملكي المغربي ريان للشعب المغربي، بينما قدم الملك محمد السادس العزاء لأسرته خلال اتصال هاتفي.

كما قدم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل.

وفي مصر، نعى الأزهر الشريف، الطفل المغربي، حيث تقدم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بخالص العزاء والمواساة لوالدي “ريان”، ولملك وحكومة وشعب المغرب، داعيا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما تقدمت الخارجة المصرية بعزائها للمغرب، حكومة وشعبًا.

وفي تغريدة لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي قال إن : “الطفل ريان عنوان لملحمة إنسانية في زمن التنكر للإنسان. مضيفا “رغم النهاية الحزينة سيبقى ريان درسا لنا جميعاً أن نجيّش كل الدولة من أجل إنسان.”

وفي فرنسا، أعرب الرئيس إيمانويل ماكرون عن حزنه الشديد على وفاة الطفل ريان، وقال ماكرون، عبر حسابه الرسمي في فيسبوك: “هذا المساء، أود أن أقول لأسرة الطفل ريان والشعب المغربي إننا نشارك حزنهم.”

 

الرئيس التونسي يحل المجلس الأعلى للقضاء

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد أنه قرر حل المجلس الأعلى للقضاء وهو الجهاز الذي يعنى باستقلالية القضاء في تونس، معتبرا أن المجلس أصبح من الماضي.

وقال سعيد إنه سيصدر مرسوما مؤقتا للمجلس. وقبل أسبوعين، كان قد قرر الرئيس التونسي، وقف كافة الامتيازات والمنح المسندة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

 

ميليشيات الحوثي تُهجر سكان إحدى قرى تعز

هجّرت مليشيات الحوثي الإرهابية سكان إحدى قرى مقبنة بمحافظة تعز وسط البلاد.

وقال مصدر محلي إن ميليشياتِ الحوثي هجرت عشرات الأسر من سكان قرية الحصب بمديرية مقبنة وأرغمتهم على ترك منازلهم والنزوح منها.