أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيل إلى الإمارات

وصل الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتزوغ، إلى الإمارات في زيارة هي الأولى من نوعها بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

كان في استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات .

ونقل عن الرئيس الإسرائيلي قوله، انه سوف يجتمع مع قيادة دولة الإمارات بدعوة شخصية من ولي العهد الشيخ محمد بن زايد”.

الحوثي.. استمرار لحظر الأسلحة وقتل مُصلين في مسجد

ولا تزال انتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على اليمن، بالإضافة إلى تجنيد الحوثيين للأطفال، مستمّرة منذ عام، بحسب ما أكّد تقرير لخبراء الأمم المتحدة قُدّم إلى مجلس الأمن ونشر السبت.

وورد في التقرير السنوي المؤلّف من نحو 300 صفحة “أن مجموعةَ الخبراء ترى أن جميعَ القوات العسكرية وشبه العسكرية الموالية لسلطات صنعاء تقع ضمن” تعريف انتهاكات حظر السلحة.

ومن ناحية أخرى، أقدمت ميليشيا الحوثي على استهدافِ مسجد عبدالله بن مسعود في قرية الصفحة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف المصلين من المدنيين.

حملة فلسطينية تلقي باللوم على حماس في “بؤس غزة”

أطلق فلسطينيون حملة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاغ #خطفوا_غزة احتجاجا على حكم حماس لغزة، وحملوا الجماعة مسؤولية الفقر والبطالة والظروف الاقتصادية والإنسانية القاسية.

وبدأ الأمر بنقاش عبر محادثة صوتية، نظمها مجموعة من سكان غزة، على تويتر تحت عنوان “خطفوا غزة”

جاءت الحملة المناهضة لحماس بعد تقرير صادر عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره جنيف، والذي قال إن “حوالي 1.5 مليون من إجمالي سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة أصبحوا فقراء.

كوريا الشمالية تطلق مقذوفاً غير محدد

أطلقت كوريا الشماليّة “مقذوفاً غير محدّد” في البحر الشرقي المعروف أيضًا باسم بحر اليابان، على ما نقلت وكالة “يونهاب” عن الجيش الكوري الجنوبي.

وتُمثّل عمليّة الإطلاق ، سابع اختبار للأسلحة تُجريه بيونغ يانغ هذا العام، حيث يستعرض النظام الكوري الشمالي قدراته العسكريّة ويُواصل تجاهل عرض الولايات المتحدة لإجراء محادثات.

من ناحيتها، قالت القيادة العسكرية الأميركية بمنطقة المحيط الهادي والمحيط الهندي في بيان ، إن الولايات المتحدة تندد بأحدث تجربة صاروخية أجرتها كوريا الشمالية وتدعو بيونج يانج إلى الكف عن المزيد من الأعمال المزعزعة للاستقرار.

مصر والمغرب.. من يصل إلى المربع الذهبي؟

يلتقي منتخبا مصر والمغرب في مواجهة عربية اليوم بدور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة في الكاميرون، لتحقيق حلم التأهل للمربع الذهبي.

ويتفوق المنتخب المغربي على نظيره المصري في تاريخ لقاءاتهما المباشرة بالفوز في 14 مباراة من 29، مقابل 3 انتصارات مصرية، و12 تعادلاً