لا تزال جزر تونغا مقطوعة عن العالم إذ ان الكارثة ألحقت أضرارا على ما يبدو بكابل بحري رئيسي للاتصالات وقد يحتاج تصليحه أسابيع. كذلك، تمنع سحابة من الرماد البركاني الطائرات من الهبوط. بالإضافة إلى كل ذلك تسببت الأمواج العالية غير العادية المنسوبة إلى ثوران بركان تحت البحر في تونغا  في حدوث تسرب نفطي على الساحل البيروفي ، لكن السلطات قالت إنه تمت السيطرة على التسرب في غضون ساعات وأن هناك عملية جارية لتنظيف المنطقة.

قال معهد الدفاع المدني البيروفي في بيان صحفي إن سفينة كانت تحمل النفط في مصفاة لا بامبيلا على ساحل المحيط الهادئ يوم الأحد عندما حركت الأمواج القوية القارب وتسببت في حدوث انسكاب.

لم تذكر الحكومة عدد الغالونات التي انسكبت فقط وأن السلطات المحلية والفيدرالية كانت تعمل على تنظيف الساحل.

إدانات عربية ودولية للهجمات الإرهابية الحوثية على منشآت مدنية في الإمارات

بعد إعلان وزارة خارجية الإمارات عن إدانتها للهجمات الإرهابية التي نفذتها الميليشيات الحوثية، في مناطق مدنية في أبوظبي، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، دانت مؤسسات دولية وإقليمية، ودول عربية وأجنبية استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنشآت مدنية في الإمارات.

من جهته، دان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية بأبوظبي.

وأكد الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تضامن الأزهر مع دولة الإمارات الشقيقة؛ قيادة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يحفظ الإمارات، وأن يجنِّب أهلها كل مكروه وسوء، واثقا بأن الإمارات ستبقى نموذجا وواحة للتسامح والإخاء والأمن والأمان مهما حاول الأعداء النيل منها بهذه المحاولات الإرهابية الخائبة والخاسرة، متقدما بخالص العزاء لأسر الضحايا وداعيا للمصابين بالشفاء العاجل.

كما عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن إدانته لاستهداف ميليشيات الحوثي لمنشآت مدنية في أبوظبي، معربًا عن تضامنه مع الضحايا المدنيين.

شركة بترول أبوظبي “أدنوك”: باشرنا بتفعيل خطط لضمان توفير إمدادات المنتجات للعملاء في الإمارات وحول العالم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أنها باشرت الشركة بتفعيل خطط استمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات للعملاء في الإمارات وحول العالم، مع الحفاظ على أمن وسلامة كوادرها.

وأضافت الشركة في بيان نشرته على حسابها الخاصة بتويتر أن هذه الخطط جاءت “في أعقاب حادثة مستودع الوقود في المصفح”.

في أعقاب حادثة مستودع الوقود في المصفح، باشرت أدنوك بتفعيل خطط استمرارية الأعمال لضمان توفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في دولة الإمارات وحول العالم، مع الحفاظ على أمن وسلامة كوادرها.

متجاهلة دعوات الحوار.. كوريا الشمالية تؤكد إجراء رابع تجربة صاروخية هذا العام

أكدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، إجراء تجربة صاروخية قبل يوم أطلقت خلالها صاروخين تكتيكيين موجهين للتحقق من دقة نظام السلاح المستخدم، وفق ما أفادت وسائل إعلام.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية “إن الصاروخين التكتيكيين الموجّهين اللذين تم إطلاقهما في المنطقة الغربية من جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية أصابا بدقة هدفا على جزيرة في البحر الشرقي”.

وأضافت الوكالة “أكدت أكاديمية علوم الدفاع دقة نظام الأسلحة قيد الإنتاج وكفاءته وأمانه”.

وهذه التجربة لصاروخين بالستيين بحسب وصف كوريا الجنوبية هي الرابعة لكوريا الشمالية هذا الشهر، في وقت تستعرض فيه بيونغ يانغ قوتها العسكرية متجاهلة الدعوات للحوار من قبل الولايات المتحدة.