Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شركات شحن إيران تمارس العبودية

نشر أخبار اليوم - 15/01/2022 . 16:42

في نشرة أخبار اليوم، السبت، تم مناقشة العديد من الموضوعات الإقليمية، والدولية، ويتطرق هذا التقرير إلى أبرز الأخبار.

شركات شحن إيرانية تمارس "العبودية" بحق العمال الأجانب

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها إن شركات شحن إيرانية تجبر عمالا أجانب على العمل في ظروف وصفت بأنها "عبودية".

واعتمد تقرير الصحيفة على أكثر من 24 شهادة من هؤلاء العمال.

وتقول واشنطن بوست إن عددا كبيرا من العمال الهنود يعملون في ظروف خطيرة في شركات الشحن الإيرانية.

تقرير دولي: "نطنز" الإيراني الجديد قد يكون موقعاً للأسلحة النووية

نشر معهد العلوم والأمن الدولي تقريراً جديداً قال فيه إن مجمع نظنز الجديد تحت الأرض في إيران، والواقع في المنطقة الجبلية جنوب موقع تخصيب اليورانيوم الرئيسي، يضم قاعات مدفونة على عمق أكبر من موقع فوردو لتخصيب اليورانيوم المدفون أيضا بعمق.

هذا التقرير يظهر في وقت تحاول فيه إيران أن تصل إلى اتفاق نهائي مع القوى الدولية بشأن برنامجها النووي، في الوقت نفسه تهدد الولايات المتحدة بأنه لا يوجد أمام طهران سوى اسابيع للوصول إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي.

108 قتلى في ضربات جوية على تيغراي في إثيوبيا

قُتل 108 أشخاص على الأقل منذ مطلع كانون الثاني/يناير في ضربات جوية يُعتقد أن القوات الإثيوبية شنّتها على إقليم تيغراي، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الجمعة متحدثةً عن احتمال أن تكون جرائم حرب قد ارتُكبت.

كما حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية تلوح في الأفق في المنطقة، حيث توشك عمليات توزيع المواد الغذائية على التوقف.

كوريا الشمالية تختبر صاروخاً محمولاً على سكك الحديد

في ثالث تجربة تجريها لاختبار أسلحة هذا الشهر، قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية، إن بيونغ يانغ اختبرت صاروخاً محمولاً على السكك الحديد، في مناورات الإطلاق الجمعة

وقالت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، إن تدريب إطلاق النار يهدف "للتحقق والحكم على كفاءة إجراءات عمل النظام المحمول بالسكك الحديد"، الذي اختبرته البلاد لأول مرة في سبتمبر الماضي، وتم تصميمه كقوة ضاربة مضادة لأي قوى مهددة.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير أنتوني بلينكن، أكد مجددا التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي، في أعقاب إجراء كوريا الشمالية ثلاث تجارب على إطلاق صواريخ باليستية هذا العام.

أستراليا تعيد احتجاز لاعب المضرب الصربي ديوكوفيتش

في انتظار صدور قرار قضائي في هذه القضية، وُضع نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش قيد الاعتقال الإداري بعد أن ألغت أستراليا تأشيرة دخوله إلى أراضيها للمرة الثانية بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لكورونا

وقالت السلطات الأسترالية إن وجود ديوكوفيتش الذي لم يتلق التطعيم ضد كورونا، على أراضيها، "يمكن أن يشجع المشاعر المناهضة للتلقيح"، معتبرة أنه يجب طرده من البلاد.

وأوضح وزير الهجرة أليكس هوك في بيان أنه اتخذ قرار إلغاء تأشيرة الدخول "لأسباب تتعلق بالصحة والنظام"، مشيراً إلى أن حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون "مصممة بقوة على حماية الحدود الأسترالية، ولا سيما في ما يتعلق بجائحة كورونا".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.