Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كوريا الشمالية تتحدى العالم.. ثالث تجربة صاروخية في أسبوعين

أرشيفية.. كوريا الشمالية أطلقت الصاروخ الثالث في أقل من أسبوعين

أخبار اليوم - 14/01/2022 . 15:59

في نشرة أخبار اليوم، الجمعة، تم مناقشة العديد من الموضوعات الإقليمية، والدولية، ويتطرق هذا التقرير إلى أبرز الأخبار.

تجربة صاروخية جديدة.. كوريا الشمالية تطلق "مقذوفًا غير محدد"

أطلقت كوريا الشمالية "مقذوفًا غير محدّد" حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي الجمعة، في تجربة هي الثالثة في أقلّ من أسبوعين لأسلحة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول إن "كوريا الشمالية تطلق مقذوفًا غير محدّد باتجاه الشرق".

وكان قد أعلن الجيش الكوري الجنوبي الثلاثاء أنّ كوريا الشمالية أطلقت باتّجاه البحر "مقذوفاً غير محّدد"، في ثاني تجربة صاروخية تجريها بيونغ يانغ في العام الجديد بعدما أطلقت قبل أقل من أسبوع ما قالت إنّه صاروخ فرط صوتي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن هيئة الأركان المشتركة في سول قولها في رسالة نصّية إلى الصحافيين إنّ المقذوف أُطلق من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة باتّجاه البحر، دون إعطاء مزيد من التفاصيل في الحال.

في ذروة التوتر مع روسيا.. هجوم معلوماتي على مواقع حكومية في أوكرانيا

تعرّض عدد من المواقع الالكترونية الحكومية في أوكرانيا الجمعة لهجوم معلوماتي كبير لم تتبنّاه أي جهة على الفور، حسبما أعلنت السلطات، في وقت يتصاعد التوتر بين كييف وموسكو.

وأعلنت وزارة التربية والعلوم على صفحتها في فيسبوك أن موقعها الرسمي "مغلق مؤقتًا بسبب الهجوم الشامل الذي حصل ليل 13-14 كانون الثاني/يناير". وتعذّر الدخول أيضًا إلى مواقع وزارات أخرى، منها وزارة حالات الطوارئ، حسبما لاحظت وكالة فرانس برس.

وفي واشنطن، قال البيت الأبيض إن خطر الغزو الروسي لأوكرانيا لا يزال كبيرا، في ظل انتشار قرابة 100 ألف جندي روسي، وستنشر الولايات المتحدة خلال 24 ساعة معلومات للمخابرات تشير إلى أن موسكو ربما تسعى لاختلاق ذريعة لتبرير الغزو.

 

"أسابيع فقط" لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

حذّر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن من أنّه لم تتبقّ سوى "بضعة أسابيع" لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، مؤكّداً أنّ بلاده "مستعدّة" للجوء إلى "خيارات أخرى" إذا فشلت المفاوضات الجارية في فيينا لإعادة إحياء هذا الاتفاق،

قال بلينكن في مقابلة مع إذاعة "أن بي آر" الأمريكية العامة "أعتقد أنّ أمامنا بضعة أسابيع لنرى ما إذا كان بإمكاننا العودة للامتثال المتبادل" ببنود الاتفاقية التي انسحبت منها بلاده في 2018 وتحرّرت من مفاعيلها بعد ذلك تدريجياً إيران.

وحذّر الوزير الأمريكي من أنّ المهلة المتبقّية للتوصّل إلى اتّفاق هي أسابيع فقط و"ليس شهور".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.