القبض على قائد عسكري في تنظيم داعش بالحسكة

قالت قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، الجمعة، إن وحداتهم الخاصة وبمساندة التحالف الدولي، ألقت القبض على أحد القادة العسكريين لتنظيم داعش بريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

ونشر المركز الإعلامي للأسايش على موقعه الرسمي أن قواته الخاصة وبمشاركة التحالف الدولي داهمت مكان تواجد أحد القادة العسكريين لتنظيم داعش الإرهابي في قرية الرشيدية بمدينة الشدادي بـ الحسكة.

وأضاف أنها توصلت لأحد القادة الذين ينشطون في تمويل وتجنيد الأشخاص للتنظيم.

وأشار إلى أنه وبعد جمع الأدلة التي تثبت تورطه بالأعمال الإرهابية تم إلقاء القبض عليه بمشاركة ودعم من التحالف الدولي.

فرنسا.. مظاهرات ضخمة ضد فرض “شهادة التلقيح”

 أكثر من 105 آلاف شخص شاركوا في احتجاجات واسعة بمدن عدة رفضا لتشريع مقترح بهدف دفع المواطنين للحصول على شهادة تلقيح ضد فيروس كورونا حسبما قالت السلطات الفرنسية.

ويحرم مشروع القانون غير الملقحين من دخول أماكن عامة مثل الحانات والمطاعم.

وحمل المتظاهرون في العاصمة باريس لافتات عليها عبارات مناهضة لفرض “شهادة لقاح كورونا“.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إصابة 34 شخصاً و10 من عناصر شرطة خلال الاحتجاجات التي شهدت أعمال عنف في بعض المناطق.

ويلغي مشروع القرار خيار إظهار نتيجة سلبية لفحص كورونا لدى دخول الأماكن العامة. ويلزم الأشخاص بإثبات الحصول على تطعيم كامل ضد كورونا لدخول العديد من الأماكن، ومن بينها الحانات والمطاعم.

نيو ساوث ويلز الأسترالية تسجل أعلى عدد وفيات بسبب كورونا

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز ، وهي الولاية الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أستراليا ، أكبر عدد من الوفيات اليومية بسبب كورونا يوم السبت حيث تجتاح متحورة أوميكرون البلاد ويواجه المشرعون ضغوطاً لسد فجوات سلسلة التوريد الآخذة في الاتساع.

أبلغ موطن سيدني وثلث سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة عن 16 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في اليوم السابق. سجلت نيو ساوث ويلز 30.062 إصابة جديدة ، بالقرب من مستويات قياسية.

أبلغت ولاية فيكتوريا ، ثاني أكبر ولاية ، والتي تستضيف بطولة أستراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر ، عن 44155 حالة إصابة جديدة بكورونا وأربع وفيات.