Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سول: كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر مقذوفاً غير محدّد

05/01/2022 . 15:50

أخبار اليوم

 

أعلن الجيش الكوري الجنوبي الأربعاء أنّ كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر مقذوفاً غير محّدد، في أول تجربة صاروخية تجريها بيونغ يانغ في العام الجديد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول في بيان إنّ المقذوف أطلق من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة باتجاه البحر، دون إعطاء مزيد من التفاصيل في الحال.

وفي 2021 أعلنت كوريا الشمالية أنّها أجرت سلسلة اختبارات صاروخية ناجحة شملت إطلاق صاروخ بالستي "من نوع جديد" من غواصة، وصاروخ كروز بعيد المدى، وصاروخ فرط صوتي من قطار.

وتأتي هذه التجربة الصاروخية الجديدة في الوقت الذي لم تردّ فيه كوريا الشمالية على الدعوة التي وجّهتها إليها الولايات المتّحدة لإجراء محادثات بين البلدين.

عراقيون لأخبار الآن: قاسم سليماني يقف وراء اغتيال الكثير من الشباب الرافض للنفوذ الإيراني

قال عراقيون لأخبار الآن، في الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، إن الأخير "من سنة 2003 وحتى مقتله وهو يتدخل في الشؤون العراقية من خلال الميليشيات المدعومة من طهران، والتي سيطرت على مؤسسات الدولة العراقية".

وأضافوا أن سليماني، مهندس الاستراتيجية الإيرانية في الشرق الأوسط في غارة نفّذتها طائرة مسيّرة أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني(يناير) 2020، و"الميليشيات يقفون وراء اغتيال الكثير من الشباب الناشطين والمحتجين الذي خرجوا ضد النفوذ الإيراني في العراق".

وأوضح المواطنون أن " سليماني كان لديه سلطة كبيرة على الأحزاب العراقية وخاصة التي لديها أجنحة مسلحة، وهذه الأحزاب والميليشيات المسلحة عبثت في أمن واستقرار البلد".

 

أكبر تراجع على الإطلاق.. الليرة اللبنانية "تتهاوى" أمام الدولار

تراجع سعر صرف الليرة اللبنانية إلى أدنى مستوياته على الإطلاق، الثلاثاء، إذ تجاوز الدولار أكثر من 30 ألف ليرة على خلفية الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي يشهدها لبنان منذ عام 2019.

وبحسب المواقع وتطبيقات الهواتف المحمولة الأكثر استخدامًا لتتبع سعر السوق الموازية، تم تداول الليرة اللبنانية مساء الثلاثاء بأكثر من 30 ألفًا للدولار.

وسعر الصرف الرسمي لليرة اللبنانية مثبّت منذ العام 1997 عند 1507 ليرات للدولار، إلا أن القيمة السوقية للعملة الوطنية تراجعت بأكثر من 95 بالمئة في غضون عامين من الأزمة الاقتصادية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.