أعلن الرئيس الصومالي محمد عبد الله محمد الإثنين تعليق مهام رئيس الوزراء غداة خلاف علني حول تنظيم انتخابات طال انتظارها في هذا البلد غير المستقر في منطقة القرن الإفريقي.

وصرح مكتب الرئيس في بيان “قرّر الرئيس تعليق رئيس الوزراء محمد حسين روبلي ووضع حد لصلاحياته بسبب ضلوعه في الفساد”، متهما روبلي بالتدخل في تحقيق حول قضية تتعلق بمصادرة أراض.

وغالبا ما تدور خلافات بين الرئيس المعروف باسم فارماجو ورئيس وزرائه.

واتهم روبلي الأحد الرئيس بتقويض العملية الانتخابية، بعدما أعلن فارماجو سحب تكليف رئيس الحكومة تنظيم الانتخابات التي أثار إرجاؤها أزمة مؤسساتية خطيرة.

أستراليا تسجل أول وفاة بـ أوميكرون

أبلغت أستراليا يوم الاثنين عن أول حالة وفاة مؤكدة بسبب متحورة أوميكرون الجديدة من كورونا وسط زيادة أخرى في الإصابات اليومية، لكن السلطات امتنعت عن فرض قيود جديدة قائلة إن معدلات الاستشفاء في المستشفيات ظلت منخفضة.

كانت وفاة رجل في الثمانينيات من عمره يعاني من ظروف صحية أساسية ، بمثابة علامة فارقة للبلاد التي اضطرت إلى إيقاف بعض أجزاء من إعادة الافتتاح بعد ما يقرب من عامين من الإغلاق المتوقف ، بسبب تفشي كورونا.

كم بلغت إيرادات فيلم “سبايدر مان” على المستوى العالمي؟

رغم المنافسة القوية من فيلمي ماتريكس وسينغ الجديدة، وتصاعد القلق بشأن المتحورة أوميكرون، ظل فيلم “سبايدر مان: نو واي هوم” في المركز الأول وتجاوزت إيراداته حاجز المليار دولار على مستوى العالم.

إذ أضاف “سبايدر مان” إلى ايراداته، وفقاً لتقديرات الاستوديو، الأحد، 81.5 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت ثلاثة أيام، بانخفاض 69 بالمئة عن عطلة نهاية الأسبوع الأولى.