Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

السلطات الصحية: أوميكرون باتت المتحورة المهيمنة في الولايات المتحدة

21/12/2021 . 14:55

أخبار اليوم

أصبحت أوميكرون المتحوّرة المهيمنة في الولايات المتحدة، إذ إنّها تُمثّل 73,2% من الإصابات الجديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع المنتهي في 18 كانون الأوّل/ديسمبر، وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأمريكيّة.

وقد تغلّبت المتحوّرة أوميكرون السريعة الانتشار، على المتحوّرة دلتا في غضون أسابيع، وباتت تُمثّل ما يصل إلى 96,3% من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغون وواشنطن وايداهو)، حسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وفي مجموعة أخرى من الولايات الجنوبيّة الشرقيّة، بما في ذلك فلوريدا وألاباما وجورجيا، تُمثّل أوميكرون 95,2% من الإصابات الجديدة، وهي نسبة مماثلة في أجزاء أخرى من البلاد.

رصِدت أوميكرون في جنوب إفريقيا في تشرين الثاني/نوفمبر، وأثارت قلقا دفع إلى تشديد القيود الصحية في كل أنحاء العالم.

دول غربية تدين انتخابات مجلس هونغ كونغ التشريعي المخصص "للوطنيين"

دانت دول غربية الإثنين انتخابات المجلس التشريعي المخصص "للوطنيين" في هونغ كونغ، وقالت إن القوانين الجديدة التي فرضتها بكين وقلّصت عدد الأعضاء المنتخبين بالاقتراع المباشر وجعلت الترشح مقتصرا على موالين لها، "ألغت" المعارضة.
تشرف الصين على حملة قمع واسعة النطاق في هونغ كونغ ردا على احتجاجات حاشدة نظّمت قبل عامين تخلّلتها مرارا أعمال عنف.
وفرضت الصين قانونا للأمن القومي جرّم غالبية الأنشطة المعارضة وأدخل قواعد سياسية لاختبار ولاء المرشحين لمناصب رسمية.
والأحد أجريت أول عملية انتخابية وفق القوانين الجديدة لاختيار أعضاء في المجلس التشريعي اتّسمت بنسبة إقبال هي الأدنى في تاريخ المنطقة بعدما قلّص عدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم بالاقتراع المباشر من النصف إلى 22 بالمئة.

واشنطن تأمل أن يؤدي انسحاب متمردي تيغراي إلى "فتح الباب" أمام الدبلوماسية

أعربت الولايات المتحدة الاثنين عن أملها أن يؤدي الانسحاب الذي أعلنه متمردو إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا إلى "فتح الباب" أمام الدبلوماسية بهدف وضع حد للنزاع.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس "إذا كنا نشهد فعلا انسحابا لقوات تيغراي الى منطقة تيغراي، فهذا أمر نرحب به ونأمل أن يفتح ذلك بابا أوسع للدبلوماسية".
ولم يؤكد برايس الانسحاب الذي أعلنته الإثنين جبهة تحرير شعب تيغراي إلى منطقتها بعد أن تقدمت في الأشهر الأخيرة في إقليمي أمهرة وعفر المجاورين. واكتفى المتحدث بالقول "نحن على دراية بهذه المعلومات".
وأضاف "لطالما طالبنا بوقف الأعمال الحربية ولا سيما عودة قوات جبهة تحرير شعب تيغراي إلى تيغراي" والعمل على "حل للنزاع عبر التفاوض".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.