قتلى ومصابون بحادث دهس في ويسكونسن الأمريكية

أكدت شرطة واوكيشا بولاية ويسكونسن مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 40 كحصيلة أولية وأشارت إلى أن عدد الضحايا قابل للتغيير نظرًا لمواصتهم العمل على جمع معلومات إضافية وتم نقل العديد من الأشخاص  إلى مستشفيات المنطقة و أكدت إدارة الشرطة  اعتقال شخص يشتبه في تورطه بحادث صدم موكب عيد الميلاد في واوكيشا بولاية ويسكونسن.

وتم إغلاق الشوارع الرئيسية في المنطقةولن يفتح الشارع قبل منتصف نهار غد الاثنين 22 نوفمبر، وستظل الأعمال التجارية في هذه المنطقة مغلقة حيث لن يُسمح بالدخول والخروج من الشارع الرئيسي.

وقال قائد الشرطة دان تومسون في مؤتمر صحافي إن السيارة المشتبه بها تم انتشالها ولم تكن هناك تهديدات أخرى بعد الحادث، الذي كان على بعد حوالي 20 ميلاً (32 كم) غرب ميلووكي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه طُلب من الناس بالقرب من وسط مدينة واكيشا أن يبقوا في أماكنهم. وأظهرت مقاطع فيديو على تويتر محاولة أشخاص مساعدة الضحايا والمصابين جراء عملية الدهس.

مصر.. القبض على أخطر عصابة لتصنيع حبوب الكبتاغون

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، القبض على تشكيل إجرامي، وصفته وسائل الإعلام المحلية بأنها “أخطر عصابة” لتصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة في البلاد. وذكرت صحيفة “الأهرام” الرسمية أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قد تابعت بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطني– الأمن العام– الأمن المركزي)، وبالاشتراك مع مديرية أمن محافظة الشرقية نشاط تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية، لأحدهم معلومات جنائية.

ولفتت إلى أن الذين قد جرى اعتقالهم هم من المقيمين بمحافظة الشرقية، وقد تخصصوا في تصنيع وتصدير والاتجار بعقار الكبتاغون المخدر. وأشارت التحريات إلى تجهيز المتهمين مصنع لإنتاج الكبتاغون وتوفير المواد الأولية والمواد الخام والمعدات اللازمة لتصنيعه وإنتاجه وتجهيز الأماكن للتصنيع والتخزين.

وأثبتت التحريات أن العصابة قد عمدت إلى الترويج للحبوب المخدرة عبر مكان إقامتهم بمحافظة الشرقية، إذ وفر أحدهم الأموال اللازمة لشراء المعدات والمواد الخام والمواد الكيميائية المستخدمة فى التصنيع، وإحضار المواد الخام والإشراف على عملية تصنيع مخدر الكبتاغون، في حين عاونه آخر في عمليات التصنيع وصيانة المعدات والماكينات.

وتمثل دور العنصر الثالث بعقد صفقات مع العملاء وتهريب تلك المواد المخدرة إلى إحدى الدول دون أن يجري الكشف عن اسمها. وقد عثرت الشرطة خلال حملة المداهمة على 505 ألف قرص من الكبتاغون وكمية من عجينة أقراص المخدرات تزن 800 كيلوغرام والتي كانت سوف تتحول إلى حوالي مليوني وأربعمائة ألف قرص، في حين قدرت كميات تلك المضبوطات بأكثر من 110 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 7 ملايين دولار تقريبا.

محمد سمارة.. فنان أردني يستخدم الرمل والظل لإبداع لوحات مميزة

يستخدم الفنان الأردني محمد سمارة الرمل والظل ليبدع لوحات فنية مميزة للغاية.

فبدلا من استخدام أسطح القماش العادية يضع سمارة عجينة من الرمل والغراء على إطارات خشبية يتركها بعد ذلك لتجف ثم يرسم عليها.