كشفت مصادر أمنية لأخبار الآن في العراق تفاصيل جديدة عن هجوم ديالى،  قالت إن مسلحين دواعش بعمليات قنص هاجموا بأسلحة متوسطة وخفيفة تجمعا للشباب في قرية الرشاد بقضاء المقدادية في محافظة ديالى في شرق العراق ومن ثم اطلقوا النار عشوائيا على المنازل ولاذوا بالفرار”.

وأِفاد مراسل أخبار الآن أن تنظيم داعش لم يتبنَ بشكل رسمي الهجوم، إلا أن بصمات الهجوم تعود للتنظيم الإرهابي.

وأسفر الهجوم  عن 14 قتيلا ومايقرب من عشرين جريح ولم يتبنها تنظيم داعش بشكل رسمي لكن نُسبت إلى التنظيم الإرهابي وأشارت المصادر أن القتلى والجرحى هم من “بني تميم “لان هذه القرية كان قد سكنها بني تميم ومن هذه القرية انطلقت السيارات التي شنت هذا الهجوم على قرية الرشاد وايضا اهل قرية الرشاد من بني تميم قاموا بالهجوم على قرية الإمام وقاموا بحرق عدد من البساتين والمنازل والسيارت ما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين .

بعد الهجوم السيبراني في إيران.. لوحات”أين البنزين يا خامنئي؟!” في الشوارع

بعد ساعات من ورود تقارير في إيران عن هجمات سيبرانية استهدفت النظام الإلكتروني الموحَّد لتوزيع الوقود المدعوم في محطات الوقود الإيرانية، الثلاثاء ، انتشرت قوات الأمن الإيرانية في بعض هذه المحطات، فيما أكد المركز الوطني للفضاء الافتراضي وقوع هجوم سيبراني.

وكانت وزارة النفط الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق عن حدوث “خلل” في نظام بطاقة الوقود الذكية، بينما نفى الرئيس التنفيذي لشركة التكرير الإيرانية، في تصريح أدلى به إلى التلفزيون الإيرانية، وقوع هجوم سيبراني على محطات الوقود.

“تلفزيون الآن” يطلق مسابقة لجمهوره عبر منصات التواصل الاجتماعي

في إطار احتفالاته بمرور خمسة عشر عاماً على انطلاقته، كشف “تلفزيون الآن” عن إطلاق مسابقة للجمهور العربي لتعزيز التواصل مع المشاهدين، لا سيما من فئة الشباب التي تمثل محور تركيز القناة.

ويتوجّب على الراغبين بالمشاركة في المسابقة، والمقامة على مدى ثلاثة أسابيع، تأليف كلمات أغنية مستوحاة من ذكرى إطلاق “تلفزيون الآن“، ومن ثمّ مشاركة الكلمات على صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي مع إضافة هاشتاغ #15_سنة_الآن، وذكر حساب “تلفزيون الآن” على الإنستغرام (Alaantv@). ومن المقرّر تنظيم حفل خاص في 16 نوفمبر القادم للإعلان عن الفائز الذي سيحظى بجائزة نقدية قيّمة.

وأكدت صولانج الراسي، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في “تلفزيون الآن“، أنّ إطلاق المسابقة يأتي في إطار الحرص على التعبير عن الشكر والعرفان للمشاهدين باعتبارهم السبب الأول في استمرارية نجاح “تلفزيون الآن” على مدى خمسة عشر عاماً، وتقديراً لدعمهم المتواصل الذي أتاح لهذا المنبر الإعلامي بناء مكانةٍ ريادية ضمن المشهد الإعلامي العربي.

وقالت الراسي: “ندعو الشباب إلى المشاركة في المسابقة التي تقرّبنا أكثر من جمهورنا ومتابعينا، والانضمام إلينا للاحتفاء بالذكرى الخامسة عشرة لانطلاقة “تلفزيون الآن” عبر تأليف أغنية خاصة تؤهلهم للفوز بجائزة قيّمة. وتعد المسابقة إحدى الفعاليات المقامة لإحياء هذه المناسبة، والتي تجسد بمجملها رؤية القناة في توفير مساحة إعلامية أكبر لأفراد المُجتمع ونقل صوتهم وتشجيعهم ليكونوا صانعي محتوى، وليس مجرد متلقين فقط. ونتطلع قدماً لاستقبال المشاركات من مختلف أنحاء العالم العربي، مع التركيز على تحفيز إبداعات الشباب في مجال التأليف، تماشياً مع حرصنا على دعم نجاحاتهم المتواصلة في عالم صناعة المحتوى إيماناً بدورهم المحوري كقوةٍ دافعة للتقدم ومحرك رئيس لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.”