المعتصمون في محيط القصر الرئاسي بالخرطوم يغلقون طرقا في وسط العاصمة

أغلق المحتجون الذين يعتصمون منذ عدة أيام بمحيط القصر الرئاسي بالخرطوم الأحد جميع الطرق الحيوية في منطقة وسط العاصمة السودانية

وأضرم المعتصمون النار في الإطارات بالشوارع كما أغلقوا جسر”المك نمر” الذي يربط العاصمة بمدينة بحري المجاورة.

وأطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع على المعتصمين، في محاولة لإعادة فتح الشوارع بوسط الخرطوم.

ويشارك الآلاف في اعتصام قرب القصر الرئاسي، لليوم التاسع على التوالي، رافعين شعارات مطالبة بحل الحكومة الانتقالية برئاسة عبدالله حمدوك.

وكان المشاركون في الاعتصام اقتحموا، السبت، مقر وكالة الأنباء الرسمية “سونا“، لمنع إجراء مؤتمر صحافي لقوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي).

كما دانت وزارة الإعلام السودانية محاولة إغلاق المدخل الجنوبي لمباني الوزارة لـ”الحيلولة دون أداء الوزارة لمهامها بعد أن تم اغلاق المدخلين الشمالي والشرقي للوزارة منذ بداية الأسبوع الماضي جراء تمدد اعتصام القصر الجمهوري”.

قتيل في انفجار في العاصمة الأوغندية اعتبره رئيس البلاد “عملا إرهابيا”

قال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني الأحد إن الانفجار الذي وقع في العاصمة كمبالا مساء السبت وأسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين هو “عمل إرهابي” وتعهد ملاحقة المسؤولين.

وكتب على تويتر عن الانفجار الذي وقع مساء السبت “يبدو أنه عمل إرهابي لكننا سنقبض على الجناة”.

وقالت الشرطة إن “الانفجار الخطير” وقع قرابة الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي في مطعم شعبي في إحدى ضواحي كمبالا.

وأوضح أنه أُخطر بأن ثلاثة أشخاص “تركوا طردا” في مكان الحادث تبين أنه قنبلة انفجرت لاحقا وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
وتابع أن المحققين ما زالوا يمشطون موقع الانفجار وستكشف المزيد من التفاصيل في وقت لاحق.

العالم يترقب قمة كامب نو بين برشلونة وريال مدريد

يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على ملعب كامب نو، مساء اليوم الأحد، لمواجهة غريمه برشلونة في كلاسيكو الليغا، في مواجهة يترقبها ملايين المتابعين في شتى أنحاء العالم.

وسيكون هذا هو الكلاسيكو الأول منذ فترة طويلة الذي يقام في غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو معًا، بعد رحيلهما عن الليغا، ولكن تظل المباراة واحدة من أهم المواجهات في الموسم الكروي بالنسبة لعشاق الساحرة المستديرة