واشنطن ترحّب بتشكيل حكومة جديدة في تونس

أشادت الولايات المتحدة الثلاثاء بتشكيل حكومة تونسية جديدة وشجّعت على القيام بخطوات إضافية بعد ثلاثة أشهر على إطاحة الرئيس قيس سعيّد الحكومة السابقة وتوليه السلطات.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن تشكيل “الحكومة الجديدة التي تضم 10 وزيرات خطوة مرحّب بها نحو التعامل مع التحديات الاقتصادية والصحية والاجتماعية الكبيرة التي تواجهها البلاد”.

وأشار إلى تطلّع الإدارة الأمريكية إلى مزيد من الخطوات نحو “التأسيس لعملية شاملة” تتيح “العودة سريعا إلى النظام الدستوري”

للعام العاشر على التوالي… الإمارات البلد المفضل لدى الشباب العربي

كشف استطلاع أصداء بي سي دبليو الثالث عشر لرأي الشباب العربي، أن الشباب العربي وللعام العاشر على التوالي اختار دولة الإمارات كبلد يطمح للعيش فيه ويريد لبلدانه أن تقتدي به.
وشمل الاستطلاع، الذي تجريه شركة “بي إس بي إنسايتس” المتخصصة في التحليل والدراسات الاستراتيجية العالمية، هذا العام 3,400 مواطناً عربياً تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً في 50 مدينة عبر 17 دولة خلال الفترة الممتدة بين 6 و30 يونيو 2021. وتوزعت عينة الاستطلاع بالتساوي بين الرجال والنساء.
وقالت نفس النسبة تقريباً (46%) إن الإمارات هي الدولة التي يريدون لبلدانهم أن تقتدي بها، تلتها الولايات المتحدة (28%)، ومن ثم كندا وألمانيا (نسبة 12% لكل منهما)، وفرنسا (11%).

ولدى سؤالهم عن سبب اختيارهم دولة الإمارات؛ أشار حوالي ثلث الشباب العربي (28%) إلى اقتصاد البلد المتنامي وما يوفره من فرص واسعة، بينما احتلت عوامل البيئة النظيفة والأمن والسلامة وحزم الرواتب السخية مرتبة متقدمة بين الأسباب التي ذكرها الشباب العربي.

 

وقال  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “إن الإمارات بلد الجميع  وستبقى متاحة للجميع.”

آبل.. أزمة جديدة في إنتاج آيفون 13

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” للأنباء نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، أنه من المتوقع أن تخفض شركة آبل الأمريكية إنتاج هاتفها الجديد “آيفون 13” بحوالي 10 ملايين وحدة، بسبب نقص الرقائق الإلكترونية عالمياً.

وكانت توقعات سابقة للشركة قد أشارت إلى أنها ستنتج 90 مليون وحدة من النماذج الجديدة من هاتفها آيفون 13 بحلول نهاية 2021.

وذكرت “بلومبيرغ” أن شركة آبل  أخبرت المُصنعين الخاصين بها أن عدد إنتاج الوحدات سيكون أقل، لأن شركتي “برودكوم” و”تكساس إنسترومنتس” الموردين لشركة آبل، تعانيان من أجل تزويدها بما يكفي من المكونات التي تدخل في تصنيع الهواتف.