Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ثلاثة قتلى جراء خروج قطار عن سكته في الولايات المتحدة

خروج قطار عن سكته في مونتانا في أمريكا

نشرة أخبار اليوم - 26/09/2021 . 14:27

قتلى وجرحى في مونتانا

سقط 3 قتلى وأصيب عدد من الأشخاص بجروح السبت جراء خروج قطار عن سكته في ولاية مونتانا الأمريكية، وفق ما أعلنت شركة "أمتراك" لسكك الحديد.

وأفادت الشركة في بيان أن "أمتراك تعمل مع السلطات المحلية لنقل الركاب المصابين وإجلاء جميع الركاب الآخرين بأمان"، مشيرة إلى أن نحو 147 راكبا كانوا في القطار إضافة إلى 13 هم أفراد الطاقم.

وأوضح بيان الشركة أن خمسا من عربات القطار خرجت عن مسارها نحو الساعة 16,00 بالتوقيت المحلي (22,00 تغ)، قرب جوبلين شمالي مونتانا.

 ركاب وأمتعة متناثرة

وأظهرت لقطات فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ونشرتها وسائل إعلام محلية أشخاصًا بالقرب من السكك الحديد، وأمتعة متناثرة بجانبهم.

وصرح منسق خدمات الطوارئ والكوارث في مونتانا لصحيفة نيويورك تايمز إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وإن "أكثر من 50 شخصًا أصيبوا".

ماكرون يعلن مضاعفة عدد جرعات لقاح كورونا المخصصة للدول الفقيرة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت أن بلاده ستقدّم للدول الفقيرة 120 مليون جرعة لقاحية مضادة لفيروس كورونا، أي ضعف الكمية التي سبق ان أعلنت عنها.

وقال الرئيس الفرنسي خلال مداخلة عبر الفيديو بثّت خلال حفل موسيقي خيري في باريس إن "الظلم هو أن التلقيح في قارات متأخرا جدا بشكل واضح. بسببنا جماعيا. في إفريقيا بالكاد ثلاثة بالمئة من السكان تلقوا اللقاح، يجب تسريع الأمر وتعزيزه".

وأضاف "فرنسا ملتزمة مضاعفة عدد الجرعات التي تقدّمها. سننتقل من 60 مليون إلى 120 مليون جرعة مُقدّمة".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت الأربعاء عزمها على مضاعفة تبرّعاتها من اللقاحات المضادة لكورونا، ليصل إجمالي الجرعات الموعودة للدول الفقيرة إلى أكثر من 1.1 مليار.

رئيس وزراء مالي يتهم فرنسا بـ"التخلي" عن بلاده "في منتصف الطريق"

اتّهم رئيس وزراء مالي شوغل كوكالا مايغا السبت فرنسا بأنها "تخلّت" عن بلاده "في منتصف الطريق" بقرارها سحب قوة برخان، مبرراً بذلك ضرورة بحث بلاده عن "شركاء آخرين".

وتحدّث رئيس الوزراء المالي في خطابه أمام الجمعية العامة للامم المتحدة عن "قلة تشاور"، مبديا أسفه للإعلان "الأحادي" الصادر من دون تنسيق ثلاثي مع الأمم المتحدة والحكومة المالية.

وقال "الوضع الجديد الذي نشأ بسبب انتهاء برخان، والذي يضع مالي أمام أمر واقع ويُعرّضها لنوع من التخلّي في منتصف الطريق، يقودنا إلى استكشاف السبل والوسائل لكي نضمن على نحو أفضل الأمن مع شركاء آخرين".

وفي سياق تزايد التهديد الإرهابي، قال كوكالا مايغا إن "عملية برخان الفرنسية تعلن فجأة انسحابها" مع تحوّلها إلى "تحالف دولي لم تُعرَف معالمه بعد".

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.