مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي يعقد اجتماعا امنيا بعد هجمات لداعش في كركوك

ذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية، ترأس مصطفى الكاظمي اجتماع طارئ لمجلس الأمن، جرى خلاله مناقشة التطورات الأمنية الأخيرة، وبحث وضع آليات فاعلة؛ لمنع تكرار حصول الخروقات الأمنية في محافظة كركوك.”

جاء حديث الكاظمي خلال ترأسه لاجتماع مجلس الأمن الوطني، بغد مقتل 12 عنصر أمن في كركوك بهجوم نفذه تنظيم “داعش” على حاجز أمني.

وأكد الكاظمي ضعف إمكانيات الجماعات الإرهابية، ولكن سوء الإدارة والتقصير أحياناً في عمل القيادات العسكرية يؤديان لحصول بعض الخروقات
مشدداً على أهمية وضع آليات جديدة لتجنب تكرار الحوادث الأمنية

طالبان تشير إلى الاستيلاء الكامل على وادي بانشير

أعلنت طالبان الإثنين الاستيلاء الكامل على وادي بانشير، حيث تشكلت مقاومة ضدها منذ سيطرتها على الحكم في أفغانستان منتصف آب/أغسطس.

وادعى المتحدث باسم الجماعة ذبيح الله مجاهد في بيان، أن هذا الاستيلاء هو انتصار، خرجت أفغانستان بشكل كامل من مستنقع الحرب.

وتقدّم مقاتلو طالبان الأحد في ولاية بانشير، آخر جيب للقوّات المناهضة لهم، في وقتٍ حذّر رئيس الأركان الأمريكي من أنّ أفغانستان تواجه خطر الانزلاق إلى حرب أهلية أوسع نطاقاً من شأنها توفير أرض خصبة “للإرهاب”.

تظاهرة في أوتاوا دعما لكنديين اثنين معتقلين في الصين

تظاهر مئات الأشخاص الأحد في أوتاوا دعما للكنديين مايكل كوفريغ ومايكل سبافور وذلك لمناسبة اليوم الألف لاعتقالهما في الصين والذي يوصف بأنه “ظالم”.

كما نُظّمت تجمعات في أماكن أخرى في كندا، وكذلك في بروكسل ونيويورك وواشنطن وسيول وسنغافورة.

وأوقِف كوفريغ وسبافور في ديسمبر 2018 في الصين بتهمة التجسس، ما أثار أزمة دبلوماسية بين أوتاوا وبكين.